وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين يُدين قرار حكومة الاحتلال بضم الحرم الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 17:33 )
غزة - معا- قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بقلق بالغٍ قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بضم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ومسجد بلال في مدينة بيت لحم إلى قائمة المقدسات التي سيتم الاستيلاء عليها واعتبارها على أنها "مواقع أثرية يهودية".

وأكد المنتدى في بيان وصل "معا" أن هذه السياسة الإسرائيلية تأتي ضمن مخطط إسرائيلي للاستيلاء على كافة المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، ويحذر من أن تكون هذه الخطوة كمقدمة للاستيلاء على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة بشكل كامل.

واعتبر منتدى الإعلاميين أن ذلك يضاف إلى سلسلة الجرائم الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية في فلسطين وقمع الحريات الإنسانية وحرية العبادة بالإضافة لقمع حرية الرأي والتعبير المتمثلة في ملاحقة الصحفيين الفلسطينيين والاعتداء عليهم ومنعهم من إظهار الحقيقة وكشف جرائمه.

وطالب المنتدى المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو بالتدخل الفوري والسريع لوقف مثل هذه الجريمة الجديدة ولجم الاحتلال ومنع تنفيذ قرار ضم الحرم الابراهيمى تنفيذا للقرارات الدولية المتعلقة بالأراضي المحتلة ومدينة القدس.

ودعا منتدى الإعلاميين كافة وسائل الإعلام العربية والمحلية وكافة الصحفيين المهنيين بتسليط الضوء بشكل مكثف على جرائم الاحتلال وكشفها لتعريته أمام العالم مع ازدياد جرائمه بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ويطالبهم بمتابعة ما يجري في الحرم الإبراهيمي في الخليل.