وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز يعبد الثقافي تطلق سلسلة أنشطة تعليمية ترفيهية لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 17:30 )
جنين- معا- أطلق مركز يعبد الثقافي ضمن مشروع مراكز صديقه للطلائع المدعوم مؤسسه تامر والممول من اليونيسيف سلسلة أنشطة تعليمية ترفيهية على شكل مباريات "تليماتش" والتي تهدف بالأساس لقياس مدى القراءة والتركيز اللغوي عند الطلائع بالاضافة إلى الهدف الترفيهي للألعاب والتي شارك بها طلبة مدارس يعبد الأساسية للبنين والبنات من الصف السابع ولغاية الصف الحادي عشر ومدرسه الوكالة.

ويشارك من كل مدرسة 40 طالبا ضمن أربع فرق وتكون المسابقة على مراحل وكل فريق يصل إلى المرحلة الأخيرة يقدم له جوائز عينية بينما تقدم للفرق الاخرى جوائز الترضية.

وقال باسم ابوبكر منسق مركز يعبد الثقافي المدعوم من مؤسسه تامر في يعبد أن الهدف من الأنشطة تشجيع التعليم النشط اللامنهجي ونشره كبيئة تعليمية ترفيهية مساندة لتشجيع الطلبة على الالتزام والتشجيع على القراءة، علما بان المشروع ينفذ بـ38 موقعا بالضفة وغزه والذي يستهدف الطلائع الأقل حظا بالتعليم لإكسابهم مهارات في اللغة العربية والرياضيات والمهارات الحياتية والفن والدراما والرياض.

وأشار ابوبكر أن المسابقات والأنشطة تمارس على ساحات المدارس في وقت الفرصة حيث لوحظ التفاف باقي الطلبة حول الطلبة المشاركين في المسابقات وانعكس بشكل ايجابي على نفسية الطالب وأعطى صورة واضحة على أمس الطالب بحاجة لهذه النشاطات بصورة مستمرة.

ووجه ابو بكر باسم مؤسسة تامر الشكر إلى مدراء ومديرات مدارس بلدة يعبد الذين استضافوا المركز وساهموا في إنجاح النشاطات في مدارسهم.