وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشنار يبحث مع رئيس بلدية الخليل دعم تطبيق مواصفات الجودة

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 17:49 )
الخليل- معا- بحث مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس د.حازم الشنار، أول من أمس، مع رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي، سبل دعم توجهات المؤسسة لتطبيق مواصفات الجودة في المدينة.

وشارك في هذا اللقاء من المؤسسة كل من م. هيثم أبو ريان، مدير المواصفات والمقاييس في محافظة الخليل، و م. أحمد جـلاد مدير دائرة اعتماد المختبرات، وم.ابراهيم جبارين مدير دائرة الخدمات الفنية في المؤسسة في محافظة الخليل.

وجرى خلال اللقاء بحث ضرورة العمل على ربط منح العطاءات فقط لمن هو حاصل على شهادة المواصفة من قبل "المواصفات والمقاييس".

كما تم بحث أهمية الحصول على إذن صب بشكل إلزامي، والمراقبة الفاعلة على سلامة البناء القائم، لاسيما من خلال فحص الرخصة في قسم الأبنية ومناقشتها للبدء في تنفيذها.

وطالب شنار من رئيس البلدية بضرورة العمل والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وبخاصة وزارة الاقتصاد الوطني، ونقابة المهندسين، لإخضاع كافة الأبنية للمواصفات الخاصة بالإنشاء، والمراقبة عليها، والاضطلاع بدور أكبر في التنسيق مع "المواصفات والمقاييس" لتطبيق أنظمة الجودة بشكل مباشر عليها.

وتطرق، إلى اجتماعه مع عدد من أصحاب مصانع الباطون، موضحاً أن عملية فحص عينات الباطون يجب أن تكون من خلال مختبر خاص بذلك، وحاصل على شهادة من قبل "المواصفات والمقاييس".

من جهته، أكد العسيلي أن الإشراف على الأبنية يكون من قبل نقابة المهندسين، بالتعاون مع البلدية، مشدداً على حرص البلدية على ضرورة تطبيق شروط المواصفات على كافة الأبنية.

وقال: "الأمور تسير في مدينة الخليل نحو الأفضل، لاسيما فيما يتعلق بالحصول على تراخيص البناء، فخلال الأعوام القليلة الماضية أصبح هناك إقبال كبير من قبل المواطنين على التقدم للبلدية من أجل الحصول على رخصة البناء".