وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

من الاولى الى الممتازة ب : عين يبرود وجورة الشمعة وبيت لقيا والعربي

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 14:31 )
في المجموعة الأولى جورة الشمعة تحدث المنقلب وتتأهل للممتازة "ب"
وبيت ساحورينقذ نفسه في اللحظات الأخيرة ومركز العروب يفرط بالارتقاء الذي كان في متناول اليد
وطوباس وصفا يودعان الدرجة الاولى

وفي المجموعة الثانية
العربي بيت صفافا يلحق ببيت لقيا بالأمتار الأخيرة للدرجة الممتازة " ب "
ومركز جنين يبقى في الأولى رغم الفوز على الجلزون لموسم آخر
وشباب نابلس ينقذ شباب الرماضين ويوقع هبوط شباب التعامرة للدرجة الثانية برفقة الجلزون

قلقيلية - معا - ماجد وخالد عرباس - انتهت الأسبوع الماضي مباريات دوري الدرجة الأولى "أ" للمجموعتين الاولى والثانية بتأهل فريقي إسلامي عين يبرود وجورة الشمعة عن المجموعة الأولى فيما صعد فريقا اتحاد بيت لقيا والعربي بيت صفافا لمصاف أندية الدرجة الممتازة "ب" فيما هبط نهائيا نحو الدرجة الثانية ناديا طوباس العريق واتحاد صفا من المجموعة الأولى وشباب التعامرة ومركز الجلزون من المجموعة الثانية .

وكان هذا الأسبوع أسبوعا دراماتيكيا حتى الدقائق الأخيرة منه حيث فرط مركز العروب في التأهل نحو الممتازة "ب" بعد الخسارة الثقيلة امام الفريق الساحوري الذي ثبت نفسه في هذه الدرجة في اللحظات القاتلة بعد هذا الانتصار فيما قلب نادي جورة الشمعة الطاولة على العروب وتأهل نحو الممتازة "ب" بعد فوز كبير ومستحق على اتحاد نابلس بسباعية نظيفة فيما آل ديربي رام الله للتعادل الإيجابي 2-2 والذي أنهى آمال اتحاد صفا واودى به للدرجة الثانية.

أما في المجموعة الثانية فقد استطاع العربي بيت صفافا أن يعود للدرجة الممتازة " ب " بعد مفارقتها بموسم واحد بعد الفوز الكبير على اتحاد بيت لقيا ملحقاً ببيت لقيا أولى خساراته في الدوري ، فيما لم ينفع فوز مركز شباب جنين على مركز شباب الجلزون وبقي متمترساً في الدرجة الأولى بعد نتيجة العربي بيت صفافا فيما أنهى شباب نابلس آمال البقاء لشباب التعانمرة وفاز عليه في نابلس وليعود التعامرة مرة أخرى للدرجة الثانية والتي جاء منها الموسم الماضي وليرافق مركز شباب الجلزون وإلى نتائج المجموعة الأولى :
1- أ.عين يبرود + صفا /2-2
2- جورة الشمعة +اتحاد نابلس/7-0
3- بيت ساحور+مركز العروب/3-2 .

وإلى نتائج المجموعة الثانية:
1- مركز شباب الجلزون + مركز شباب جنين ( 1 – 4 )
2- اتحاد بيت لقيا + العربي بيت صفافا ( 1 – 3 )
3- شباب نابلس + شباب التعامرة ( 2 – 0 )

وإلى تحليل سريع لهذه اللقاءات :
عين يبرود + اتحاد صفا ( 2 – 2 )
لم يشفع التعادل الإيجابي لأبناء صفا في البقاء في الدرجة الأولى رغم تفوقهم بهدفين لهدف حتى الدقائق الأخيرة من هذا اللقاء والذي جاء بهدف التعادل لعين يبرود قاضيا على آمال صفا في البقاء في هذه الدرجة تاركا ذكريات جميلة لهم على أمل العودة في العام القادم . فيما احتفل أبناء عين يبرود بالإرتقاء نحو الممتازة "ب" سابقاً. وقد تلاشت آمال صفا بعد أن استقبلت شباكهم هدفاً يبرودياً قاتلاً جاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليحرم جماهير صفا من بقاء فريقهم في هذه الدرجة ولتضرب الأكف ندماً وحسرة على ضياع هذه الفرصة.

جورة الشمعة + اتحاد نابلس ( 7 – 0 )
احتفل أبناء قرية جورة الشمعة حتى ساعات متأخرة من الليل بمناسبة صعود الفريق نحو الدرجة الممتازة "ب" بعد الفوز الكبير والمستحق على اتحاد نابلس بسباعية نظيفة كانت كفيلة بارتقاء الفريق حارمين فريق مركز شباب العروب من هذا الإنجاز بعد إخفاق العروب في لقاءه الأخير أمام بيت ساحور. فيما سيبقى اتحاد نابلس موسما آخر في هذه الدرجة بعد أن عانى كثيراً في هذا الدوري. وقد أكد فريق جورة الشمعة أنه فريق يستحق اللعب في درجة أعلى بعد هذا الفوز الكبير على اتحاد نابلس ومن نتيجتها صعد الفريق الشمعاوي للدرجة الممتازة " ب " .

بيت ساحور + مركز العروب ( 3 – 2 )
أنقذ فريق بيت ساحور نفسه من الهبوط للدرجة الثانية في الرمق الأخير من هذا القاء أمام العروب بعد ان فاز بثلاثة أهداف لهدفين كانت كفيلة له في البقاء في الدرجة الأولى "أ" فيما قضت هذه الخسارة الأليمة على آمال مركز العروب في الصعود للدرجة الممتازة "ب" بعد ان كان قاب قوسين أو أدنى من ذلك والذي كان قريبا جدا منها لكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن ليبقى العروب موسما آخر في الدرجة الأولىا"" . وقد كانت المباراة دراماتيكية ولعبت الأعصاب حتى نهايتها فالفريقين يريدان الثلاث نقاط ، العروب من أجل الصعود وبيت ساحور من أجل البقاء وهذا ما ناله الفريق الساحوري في النهاية ليبقى موسماً آخر في هذه الدرجة.

تحليل مباريات المجموعة الثانية
مركز شباب الجلزون + مركز شباب جنين ( 0 – 3 )
لم يجد نفعاً الفوز الكبير والذي حققه أبناء مخيم جنين في لقائهم السهل أمام مركز شباب الجلزون في آخر لقاء لهم وذلك لفوز الفريق المنافس من بيت صفافا على المتصدر بيت لقيا. وبقيت آمال الفريق الجنيني طوال المباراة معلقة بأن يخسر العربي أمام بيت لقيا ولكن كانت نهاية محزنة بعد معرفة نتيجة بيت لقيا والعربي والتي جاءت لصالح العربي. وليبقى مركز شباب جنين في الدرجة الأولى لموسم آخر وتضيع الفرصة مرة أخرى في الأمتار الأخيرة من اجل الإرتقاء للدرجة الممتازة " ب " والتي ستكون من المؤكد صعبة للغاية الموسم القادم.

اتحاد بيت لقيا + العربي بيت صفافا ( 1 – 3 )
مباراة القمة والحسم بالنسبة لفريق العربي بيت صفافا والذي وضع هدفاً نصب أعينه هو تحقيق الفوز لا غير في هذا اللقاء وكان يعرف فريق العربي بيت صفافا صعوبة المباراة كونه سسيلعب أمام المتصدر من بيت لقيا وبالفعل انتهى اللقاء وبفوز كبير على الفريق المتصدر للمجموعة الثانية وليلحق به أول خسارة هذا الموسم. ولتخرج جماهير العربي بيت صفافا في احتفالات كبيرة معلنة عن صعود فرؤيقها للدرجة افلممتازة " ب " . فيما اخفق أبناء بيت لقيا في هذا اللقاء الأخير في الدوري وذلك بعد أن حسموا صعودهم للدرجة الممتازة " ب " مسبقاً وعليه لعب الفريق اللقاوي المباراة دون أي ضغوط فكانت النتيجة طبيعية لصالح العربي بيت صفافا.

شباب نابلس + شباب التعامرة ( 2 – 0 )
مباراة أنهت آمال فريق شباب التعامرة من محافظة بيت لحم بالإستمرار بالتواجد في الدرجة الأولى " أ " بعد أن خسر لقاءه الهام والتاريخي والأخير أمام شباب نابلس والتي لم تؤثر نتيجة اللقاء على موقعه في اللائحة وليهبط الفريق التعمري للدرجة الثانية بعد موسم واحد فقط تواجد فيها بالدرجة الأولى. وليعود لبيت لحم من اجل التحضير للموسم القادم . أما شباب نابلس فلم تؤثر نتيجة الفوز على موقعه في الجدول وبقي موسما آخر في الدرجة الأولى " أ " وعليه العمل الكثير من أجل التحضير الجيد للدوري القادم.


الجدول النهائي للمجموعة الأولى

1- إسلامي عين يبرود 26 نقطة
2- جورة الشمعة 22 نقطة
3- مركز العروب 21 نقطة
4- اتحاد نابلس 13 نقطة
5- بيت ساحور 13 نقطة
6- طوباس 12 نقطة
7- اتحاد صفا 11 نقطة


الجدول النهائي للمجموعة المجموعة الثانية :

1- بيت لقيا 25 نقطة
2- بيت صفافا 24 نقطة
3- مركز جنين 21 نقطة
4- شباب نابلس 20 نقطة
5- الرماضين 13 نقطة
6- شباب التعامرة 10 نقطة
7- مركز الجلزون 1 نقطة