وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية يطا ومركز الديمقراطية يعقدان ورشة حول الصحة والسلامة المهنية

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 15:17 )
الخليل- معا- عقدت بلدية يطا ومركز الديمقراطية لحقوق العاملين بالتعاون مع مدرية عمل يطا ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية بتمويل من مؤسسة كنتبريا، بمشاركة العاملين بقطاع الصحة وعمال المصانع، وبحضور مدير مكتب رئيس بلدية يطا عبد الكريم شريتح وعن مدرية عمل يطا كل من رسمي أبو زهرة وذياب عوض.

وافتتح ورشة العمل عبد الكريم شريتح منسق الجلسة، مشيرا إلى أن مثل هذه الورش تعزز الجانب الصحي لدى العاملين في المنشآت الصناعية ومناشير الحجر مفهوم الصحة والسلامة المهنية ليتسنى لهم معرفة طرق السلامة العامة.

كما ناقش المجتمعون في ورشة العمل رؤية الصحة والسلامة المهنية والرسالة التي تهدف لإيصالها إلى عمال المنشآت والمصانع وعمال قطاع الصحة، ومفهوم معايير السلامة في العمل وتشريعات الصحة المهنية والحقوق والوجبات للعاملين في الصحة والمنشآت.

وأوصى المشاركون في ورشة العمل على انه يتم تشكيل لجان لتثقيف المشاركين في الصحة والسلامة المهنية، وتوعية العاملين بحقوقهم وواجباتهم وتطبيق القوانين والتشريعات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية وتعزيز ثقافة الوقاية بين أفراد المجتمع المحلي وتعزيز دور المؤسسات الداعمة في المساعدة لتنفيذ برامج الصحة المهنية.

يذكر أن مركز الديمقراطية لحقوق العاملين عقد ورشة عمل مشابهة في بلدية يطا استهدفت عمال النظافة في البلدية.