وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء مفتوح مع طلبة الثانوية في مدارس مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 16:55 )
قلقيلية- معا- عقد العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية ومدير التربية والتعليم يوسف عودة "اليوم" الثلاثاء لقاءً مفتوحا مع طلبة الثانوية العامة في مدارس مدينة قلقيلية في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مديرية التربية والتعليم، وذلك لمناقشة الصعوبات التي تواجه طلبة الثانوية العامة ومتابعة استعداداتهم لامتحان الثانوية العامة وذلك بحضور ومشاركة كادر مديرية التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس الثانوية في مدينة قلقيلية وأعضاء من هيئاتها التدريسية إضافة إلى طلبة الثانوية العامة في الفروع الأدبية والعلمية والتجارية والصناعية في مدارس قلقيلية.

وافتتح اللقاء يوسف عودة مدير التربية والتعليم مرحبا بمحافظ قلقيلية العميد ربيح خندقجي، وشاكرا له تواصله الدائم مع مديرية التربية والتعليم وتحسسه المستمر لقضايا وهموم الطلبة، وخاصة طلبة الثانوية العامة.

وأضاف عودة بان مديرية التربية والتعليم تحرص على توفير كافة الظروف الملائمة لطلبة الثانوية العامة من اجل دعمهم ومساندتهم وصولا إلى توفير بيئة مدرسية مناسبة للإبداع والتفوق، مشددا على أهمية العمل المتواصل من قبل طلبة الثانوية العامة للجد والاجتهاد والتركيز في المواد الدراسية تبعا لتعليمات وزارة التربية والتعليم العالي، دون تشتيت التركيز وإضاعة الوقت من خلال الخوض في احتمالات وتوقعات بحذف جزء من المواد الدراسية أو أي تعديلات أخرى، مؤكدا على أن مديرية التربية والتعليم رفعت الكتب التي تقدم بها الطلبة بخصوص الحذف وبرنامج الامتحانات إلى الوزارة.

أما العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية فقد أكد على حرص المحافظة وحرصه شخصيا على التواصل مع طلبة الثانوية العامة ومد يد العون والمساعدة لهم ودعمهم وتعزيزهم من اجل خلق مناخ يساعد الطلاب في الدراسة والتفوق والتميز في امتحان الثانوية العامة، مشددا في الوقت ذاته على أهمية الاعتراض الحضاري على أي قضية أو مسألة خلافية، خاصة وان السلطة الوطنية الفلسطينية تشجع حرية التعبير بطريقة منظمة تليق بالتراث الحضاري الكبير للشعب الفلسطيني.

ودعا العميد خندقجي طلبة الثانوية العامة إلى طرح مشاكلهم والصعوبات التي تواجههم من اجل المساهمة في حلها بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وقد تحدث ممثلون عن طلبة الثانوية العامة واستعرضوا المشاكل والصعوبات التي تواجههم وطالبوا وزارة التربية والتعليم العالي بالتخفيف من كم المادة المطلوبة في امتحان الثانوية العامة، كما كان الحال عليه في العام الماضي.

ودعا الطلبة إلى تحديد المواد المحذوفة وغير المحذوفة من بداية العام الدراسي من اجل إتاحة الفرصة للمعلمين والطلبة لوضع خططهم الدراسية، كما تحدث الطلبة عن بعض الصعوبات التي تواجههم في بعض المواد الدراسية، كما طالب الطلبة بتعديل برنامج امتحانات الثانوية العامة .

كما شكر الطلبة العميد ربيح خندقجي على لفتته الكريمة بالاجتماع بهم، وعلى أجواء الألفة والاحترام والانسجام التي سادت اللقاء، مثمنين تخصيصه جزء كبير من وقته لسماع الطلبة والتواصل معهم، كما شكر الطلبة مدير التربية والتعليم على تواصله المستمر معهم وعلى الحلول التي طرحها لمساعدة الطلبة.