وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مختبري حاسوب في الجامعة الإسلامية بتمويل من مؤسسة IHH

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 18:21 )
غزة - معا - قال محمد كايا, مدير عام مؤسسة حقوق الإنسان والعون الإنساني التركية في فلسطين "IHH", "إن المؤسسة تلتزم توجيه الشعب التركي في دعم إعادة اعمار الجامعة الإسلامية والنهوض بها ومساعدتها على تربية الأجيال، وشدد على قيمة العلم والتعلم، معرباً عن احترامه لسكان قطاع غزة الذين يحرصون على التعليم والثقافة والتوسع في الجامعات رغم ظروف الحصار المفروضة عليهم" .

وحضر الاحتفال الذي عقد في قاعة مجلس الجامعة في مبنى الإدارة وهيئة التدريس النائب جمال ناجي الخضري رئيس مجلس الأمناء، وأ. محمد حسن شمعة نائب رئيس مجلس الأمناء، ود. كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية، وأ. خالد الهندي أمين سر مجلس الأمناء، وأعضاء من مجلس الأمناء، وأ.د. رفعت رستم نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، ود. أسعد أسعد رئيس مركز تنمية الموارد، ولفيف من أعضاء مجلس الجامعة، ونواب العمداء، ومجلسي الطلاب والطالبات.

وأشار النائب جمال الخضري, إلى الخسائر التي خلفها قصف مختبرات ومباني الجامعة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، والتي أدت إلى تدمير (74) مختبراً علمياً وهندسياً، وبلغت خسائرها (15) مليون دولار .
وشدد الخضري, على أن التعليم هو رأس مال الشعب الفلسطيني وأن الاستثمار الأفضل يكون في الإنسان، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يضرب بذلك نموذجاً حياً في مواجهة التحديات .

واعتبر د. كمالين شعث, أن الاحتفال بافتتاح مختبري حاسوب تابعين لكلية الهندسة ضمن برنامج إعادة تأهيل وافتتاح المختبرات بتمويل من مؤسسة حقوق الإنسان والعون الإنساني التركية IHH يجسد المعاني الخيرة للمؤسسة، وقال "نقدر الأهمية الكبيرة التي توليها المؤسسة للجامعة الإسلامية، ونقدر الدور الهام الذي يقوم به السيد محمد كايا، وطاقم مكتب المؤسسة في تركيا".

وقد سلم النائب الخضري ود. شعث درع تقدير للسيد كايا تقديراً للعطاء الكبير الذي تقدمه المؤسسة للجامعة الإسلامية .