وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.فياض يضع حجر الاساس للمستشفى الاستشاري العربي برام الله

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 19:37 )
رام الله -معا- وضع دولة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء، أمس، حجر الاساس للمستشفى الاستشاري العربي في مشروع ضاحية الريحان السكنية في محافظة رام الله والبيرة، وذلك ضمن رؤية القطاع الخاص والسلطة الوطنية الفلسطينية بتطوير القطاع الصحي والنهوض به الى اعلى المستويات.

وحضر الحفل كل من الدكتور فتحي ابو مغلي وزير الصحة، والدكتور سالم ابو خيزران رئيس مجلس ادارة المستشفى، ومنيف طريش مدير شركة الريحان، والدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، وعدد من الوزراء والشخصيات الاعتبارية .

وأكد الدكتور فياض على أن السلطة الوطنية الفلسطينية تعمل جاهدة وبكل ما لديها من قوة للنهوض بكافة القطاعات وتشجيع والاستثمار في فلسطين، وأن القطاع الصحي يأتي على رأس أولويات التنمية لما له من تأثير كبير على باقي القطاعات، ولما يقدمه من خدمات للمواطن بشكل مباشر، مضيفاَ الى أن كل هذه المشاريع تؤكد يوما بعد يوم على تحدي الشعب الفلسطيني لكل ما يعيشه من قهر وظلم، ويثبت للعالم أجمع أنه شعب يستحق الحياة .

من جانبه قال الدكتور فتحي ابو مغلي، وزير الصحة ان الوزارة والسلطة الوطنية فخورة اليوم بكل هذه الانجازات التي أصبحت تشكل العمود الفقري للنظام الصحي في فلسطين وأن الشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتشجيع رأس المال الوطني على الاستثمار في بناء فلسطين الغد، وفلسطين الحلم هو أمل ليس فقظ لوزارة الصحة والسلطة الوطنية فقط وانما أمل كل مواطن.

كما وأشار الدكتور سالم ابو خيزران رئيس مجلس ادارة المستشفى، الى أن المستستشفى من شأنه تقديم افضل الخدمات الطبية التي تلبي احتياجات المرضى بشكل خاص والمجتمع ككل، من خلال توظيف اكفأ الخبرات وأحدث التقنيات والمعارف والخدمات وبأعلى مستويات الجودة.

واضاف" ان الاستشاري العربي سيكون اضافة نوعية حقيقية، فهو مبني على اساس تجربة ناجحة، والاستثمار بالقطاع الطبي ستكون ارضية ملائمة للمراكمة عليها، مؤكدا على انهم ينظرون على مسفة لا تبعد سوى عامين من اليوم لتجسيد هذا الحلم".

ونذكر هنا ان المبنى الرئيس للمشفى سيكون بمساحات تصل لحوالي 21 الف متر مربع تتوزع على 14 طابقا من المعمار، وبنية تحتية وطاقة لاستيعاب 250 سريرا يعمل على الاعتناء بهم وتقديم الخدمات لهم 1250 موظفا وكادرا من مختلف الاختصاصات والمهارات وبحجم استثمار يصل لحوالي 30 مليون دولار.

وفي كلمة للدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس ادارة صندوق الاستثمار والرئيس التنفيذي للصندوق القاها منيف طريش مدير شركة الريحان نيابة عنه، أشار فيها الى أنه منذ اليوم سيرى الجميع واقعا مختلفا، ينبض بالحركة ويعج بالاعمال الانشائية، المليئة بالعمل والتشيد بروح العزيمة والهمة، كما وقدم امتنانه لشركائه في المستشفى العربي الاستشاري على امانهم العميق بأهمية رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لابناء شعبنا.

ويأتي مشروع ضاحية الريحان الذي يقام فيه المستشفى وعدد من المرافق الاساسية الكبيرة التي يتم تنفيذها كجزء من البرنامج الوطني للسكن الملائم، الذي أطلقه صندوق الاستثمار الفلسطيني من أجل بناء 30,000 وحدة سكنية خلال السنوات القادمة في مختلف محافظات الوطن. والى جانب ضاحية الريحان، بدأ الصندوق بتنفيذ ضاحية الجنان السكنية القريبة من مدينة جنين، حيث تم البدء بتنفيذ أعمال البنية التحتية فيها، الى جانب طرح عطاء تنفيذ أول رزمة من مباني الضاحية.