وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير الدفاع المدني يستقبل دورة كبار الضباط والهيئة التدريبية

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 21:08 )
رام الله -معا- إستقبل العميد أحمد رزق "أبو ربيع" مدير عام الدفاع المدني في مقر وحدة الدعم والإسناد دورة كبار الضباط والهيئة التدريبية برئاسة اللواء ركن ماجد الهواري ؛ وفي البداية رحب العميد رزق بالوفد وتحدث عن فكرة إنشاء وحدة الدعم والإسناد وضرورة عملها وإحتياج الوطن لها في تصديها للمخاطر المحتملة وكيفية مواجهتها والتعامل معها .

وبعدها قدم المقدم جواد نصر الله مدير وحدة الدعم والإسناد شرحاً وافياً عن الوحدة وتداخلاتها في الإنقاذ وحماية الممتلكات وتقديم المساعدة اللازمة في حالات الأخطار الطبيعية والبشرية و الحوادث الكبرى.

وقام الوفد بعمل جولة تفقدية لمعدات الإنقاذ المستخدمة في حوادث تصادم المركبات من أدوات الفتح والقطع الهيدروليكية والمخدات الهوائية وأجهزة للبحث عن الأحياء تحت الأنقاض وآليات الإطفاء ومركبة السلم الهيدروليكي ومركبات الإنقاذ والجرافات والبواجر المعروضة في مقر الوحدة مع تقديم الشرح الوافي من قبل الطواقم المتخصصة حول المعدات وطبيعة عملها ووقت التدخل والعمل بها والتطبيق أثناء إستخدامها ، وبعدها تناول الوفد طعام الغداء في مقر الوحدة .

وفي ختام الزيارة قدم الوفد والضباط المشاركين بالدورة الشكروالتقديرللدفاع المدني الفلسطيني وعلى رأسها العميد أحمدرزق على حفاوة الإستقبال وعلى ما يبذلونه من جهد متواصل في حماية المواطن والحفاظ على حياته وممتلكاته .