وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ الحسيني يستقبل البرلمان الطلابي لضواحي القدس

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 20:03 )
القدس - معا - استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني في مقر المحافظة وفدا من البرلمان الطلابي يمثل مدارس ضواحي القدس والذي يشرف عليه قسم الارشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم – ضواحي القدس .

واستمع الحضور من المحافظ عن الوضع الراهن الذي تعيشه مدينة القدس في ظل إجراءات التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بحق المواطنين والمؤسسات المقدسية، وأن القدس تحتاج إلى عمل دؤوب من أجل حماية كل شيء فيها وفي مقدمتها المواطن الذي يواجه التحديات اليومية في سبيل الحفاظ على أسرته وذاته وممتلكاته, مؤكدا ان المساهمة في تطوير التعاون المشترك واكساب الطلبة مهارات التسامح والحوار وحل النزاع وتمكينهم من المشاركة في حل المشكلات التي يواجهونها وتطوير وعي الطلبة لمفاهيم حقوق الانسان هي اهداف نسعى دوما لتعزيزها ودعمها وانجاحها.

كما تحدثت مستشارة المحافظ نسرين الزغير عن مشاريع التي تقوم المحافظة برعايتها وشراكتها مع مؤسسات المجتمع المدني ومحاولتها تذليل العقبات أمامهم من خلال الدوائر المختصة.

وقدم نائب مدير التربية الاستاذ باسم عريقات للمحافظ الحسيني نبذة عن البرلمان الطلابي التي تشرف عليه مديرية التربية والتعليم من خلال قسم الارشاد التربوي كتجربة خاصة في مدارس المحافظة, ويضم كافة المدارس التابعة للمديرية التي يتواجد بها مرشد تربوي , وهو أحد المشاريع الارشادية ضمن النشاطات التربوية التي تهدف الى تعزيز حقوق الطلبة داخل المدرسة وتفعيل روح التعاون والتفاعل المشترك بين كافة الاطراف والهيئة الادارية والتدريسية من جهة اخرى .

وألقت الطالبة أنوار فرعون كلمة اوضحت فيها ان خطوة تشكيل البرلمان الطلابي في مديرية ضواحي القدس نقطة تحول وتقدم للمسيرة التعليمية وانهم يسعون للتعبير والحوار والابداع وتعزيز مفهوم الرأي والراي الأخر واتاحة الفرصة لهم للمشاركة في التدريب على صنع القرار وتحمل المسؤولية .

وقالت الطالبة عرين شحادة ان فكرة البرلمان الطلابي بدأت منذ اربع سنوات بهدف خلق قيادات شابة تستطيع التعبير عن ذاتها واكسابها القدرة في كيفية التعبير وطرح الأراء بحرية ومسؤولية وبشكل واع بعيدا عن التعصب والعنف , وقدمت شكرها لمحافظ القدس ولجهود المحافظة لما تحمله من دور كبير في الحفاظ على عروبة القدس والمسؤولية الكبيرة الملقاه على عاتقها في رعاية المؤسسات سواء في داخل القدس او ضواحيها , املين أن يكون للبرلمان الطلابي الاهتمام والرعاية من المحافظ الحسيني .

وقدمت الطالبة دعاء مصطفى شرحا مفصلا حول الية خطوات تشكيل البرلمان بالتحضير والدعاية الانتخابية والنتائج والتشكيل والمتابعة ومسؤولية التنفيذ والمشاركة واللجان المنبثقة من البرلمان وعملها, واختتمت بعرض صور عن النشاطات وملخص لاهم الانجازات .

وتجول اعضاء البرلمان الطلابي برفقة مدير دائرة العلاقات العامة في المحافظة جميل الهشلمون ,واطلعوا على طبيعة عمل الدوائر المختلفة وكيفية تعاملها مع المواطنين والى الخدمات التي يقدموها.

ورافق الوفد رئيس قسم الارشاد في المديرية منى الشلالدة , والمساعد الاداري محمد نزيه , والمرشدين التربويين جيهان شماسنة ,عبير صباح ,عريفة صلاح الدين, امنة الخطيب وباهر منصور.