وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح بشمال الخليل تعقد لقاء تنظيمياً ببلدة الشيوخ

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 19:57 )
الخليل- معا - عقدت حركة فتح إقليم شمال الخليل لقاء تنظيمياً مع لجنة منطقة الشيوخ والمؤسسات والكادر التنظيمي في البلدة، ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات تقوم بها لجنة الإقليم كحلقة من حلقات الاتصال والتواصل بين المستويات التنظيمية وكتغيير في أسلوب الاجتماعات التقليدية مع لجان المناطق فقط على قاعدة مشاركة الجميع لجان ومؤسسات وكوادر وكادرات للمشاركة في القيادة وتحمل المسؤولية أمام هذه التحديات التي تواجه الحركة والمشروع الوطني بأكمله، وكان قد عقد اللقاء في قاعة النادي الرياضي بحضور اكر من سبعين كادر وكادره.

وقد افتتح اللقاء بالترحيب من قبل أمين سر المنطقة عزات طافش وبعد قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء تحدث أمين سر الإقليم الدكتور محمد الحروب عن الوضع السياسي والوضع التنظيمي بشكل عام، وضرورة التلاحم والتكاتف والتلاقي لان هناك مساحة للكل في هذه الحركة، ووضع الحاضرين بآليات عمل الإقليم ومحاكاة المرحلة بايجابياتها وسلبياتها على قاعدة الثناء والتقويم والتصويب وتحسين الأداء في المستقبل ومجمل اللقاءات والانجازات والمعيقات التي تواجه الإقليم.

كما تحدث هاني جعارة مسؤول اللجنة التنظيمية عن البرامج التي تم طرحها من قبل الإقليم ومراحل انجازها والمحفزات لها والمعيقات ، وأثنى على اللجان في المناطق التنظيمية ومنها لجنة الشيوخ وضرورة تكريس اللقاء مع الكادر والاستفادة منه ومن خبراته.

وتحدث الدكتور يوسف أبو مارية نائب أمين سر الإقليم عن الوضع السياسي ولا سيما التحديث الداخلي في البناء وتحدث الاحتلال وتحدث الانقسام الممثل بحماس.

وفتح باب النقاش والحوار والمداخلات، حيث تحدث الكثير من الحاضرين وابدوا الحرص على ضرورة تكاتف ابناء الحركة وتواصلهم مع قواعدهم وكوادرهم للنهوض والتقدم والنجاح في المحطات الانتخابية القادمة لاستعادة صحة الوطن.

وكانت هناك ملاحظات على ضرورة تفعيل إعلام الحركة والرد على كل التخرصات واللاءات التي تنسج ضد الحركة وضد مكتب الرئيس، وضرورة الاهتمام بالطلاب والمؤسسات والأسرى وأهاليهم وكذلك شريحة العمال التي تشكل الغالبية من ابناء المجتمع، وطرحت الكثير من الاستحقاقات للكادر وضرورة متابعتها وحلها.

وفي استفسار عن المكاتب الحركية والمؤسسات والطلاب تحدث كل من أكرم الشروف منسق المؤسسات في الإقليم حيث وضح آليات العمل في المكاتب الحركية والرؤية المستقبلية لها وان هناك متابعة لكل المؤسسات في الإقليم رغم قلة الإمكانيات.

وأكد موسى هارون منسق ملف الطلاب في الإقليم على ضرورة توجيه الطلاب لمثل هكذا لقاءات وضرورة وضع برامج وتغطية الاحتياجات قدر الإمكان.

وفي مداخلات للجنة المرأة من قبل الاخوات اكدن على ان هناك اهمالا في حركة فتح لهذا القطاع رغم اللقاءات والدورات التي عقدت لهن في الاقليم والمنطقة وسجلت الملاحظات ليتم الاخذ بها ورفعها للقيادة في التعبئة والتنظيم واللجنة المركزية واتخاذ القرارات الصحيحة بناء على هذه الملاحظات.