وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد نسوي من نابلس يختتم سلسلة فعاليات رسمية في مدن فرنسية

نشر بتاريخ: 23/02/2010 ( آخر تحديث: 23/02/2010 الساعة: 19:56 )
نابلس- معا - عاد إلى ارض الوطن وفد نسوي يمثل مركز التطوير المجتمعي و اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين من مخيم عسكر الجديد وذلك بعد جولة شملت عدة مدن وبلدات ومؤسسات فرنسية على مدار ثلاثة أسابيع متواصلة.

وفي العاصمة الفرنسية باريس زار الوفد وزارة الخارجية الفرنسية تم خلالها بحث آفاق التعاون المشترك حيث تم التباحث في تأسيس مركز نسوي في مخيم عسكر الجديد، وفي المعهد الثقافي العربي تم زيارة معرض فني ثقافي يسلط الضوء على التاريخ العربي والحضارات القديمة، كما وتعرف الوفد على عدة مؤسسات نسوية ناشطة في باريس.

وضم الوفد كلا من الناشطة النسوية ، رئيسة الوفد، كفاح المصري، ونور بشكار مديرة البرامج في مركز التطوير المجتمعي، ورنا مناع مديرة العلاقات الدولية في جمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، ونبيلة عبد ربه منسقة برنامج الفنون في مركز التطوير، وولاء الأسمر الناشطة في مجال الشباب.

وفي مدينة اشريول تم تنظيم جولة للوفد النسائي شملت عدة مراكز نسوية ومدارس ورياض أطفال وغيرها من المؤسسات المجتمعية، بالإضافة إلى المشاركة في أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي تضمن فيه تأكيد الدعم والتضامن لأهالي غزة، وذلك بحضور رئيس البلدية وعدة شخصيات رفيعة المستوى.

وفي مدينة فالنس تم عرض المنتجات التقليدية الفلسطينية خاصة من زهورات وصابون نابلسي ومطرزات وغيرها، بالإضافة إلى حضور عرض دبكة لطلائع مشاعل فلسطين للفنون الشعبية.

وشارك الوفد النسائي في مؤتمر نسوي جمع عدة ناشطات ومؤسسات مجتمعية في مدينة شاليت بهدف تبادل الأفكار والخبرات في مجال مناصرة النساء ، تم فيه التأكيد على ان وجود وفد يضم نساء فلسطينيات يحملن هموم وطنهن وهمومهن في فرنسا ما هو إلا دليل واضح على تصميم النساء على انتزاع حقوقهن واثبات وجودهن محليا ودوليا .