وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقالة تدعو لكشف الغطاء عن قتلة المبحوح وتعلن السبت إجازة رسمية

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 15:11 )
غزة- معا- دعت الحكومة المقالة في غزة الدول الأوروبية، التي استخدم الموساد جوازات سفرها أو غيرها، إلى رفع الغطاء عن دولة الاحتلال، وإلقاء القبض على مرتكبي جريمة اغتيال المبحوح بعد أن كشف أمرهم وهوياتهم.

وطالبت الحكومة المقالة خلال اجتماعها الأسبوعي، أمس، بمحاكمة قادة الموساد الذين أعطوا الأوامر باغتيال المبحوح، والقيادة السياسية في تل أبيب التي صادقت على قرار الاغتيال، وخاصة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في محاكم مجرمي الحرب باعتبارها جريمة اغتيال يعاقب عليها القانون الدولي.

كما جددت إدانتها لقرار الحكومة الاسرائيلية، بإدراج الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح في قائمة التراث اليهودي، معتبرة هذه الخطوة سرقة لتاريخ وحاضر ومستقبل الأمة العربية والإسلامية، وإمعانا في خطوات مدروسة لتهويد المقدسات، داعية الأمة العربية إلى التحرك العاجل لحماية هذه المقدسات وغيرها المهددة بالتهويد.

ودعت الحكومة المقالة الأمم المتحدة ومؤسساتها، وخاصة اليونسكو إلى إدانة هذه الخطوة الإسرائيلية وإعلان رفض واضح لها والتأكيد على الهوية العربية والإسلامية لهذه المقدسات.

وأكدت على حق الشعب الفلسطيني بهذه المقدسات، داعية الشعب إلى حماية هذه المقدسات.

وأكدت الحكومة المقالة رفضها لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل، واعتبرتها عبثا بالحق الفلسطيني الوطني، ومكافأة للاحتلال على جرائمه الأخيرة، وخاصة اغتيال المبحوح، وتهويد الحرم الإبراهيمي وحصار غزة.

وأشادت بوزارة الداخلية المقالة وأجهزتها الأمنية والشرطية، التي نجحت في كشف الجناة الذين وقفوا وراء عدة عمليات سطو وقعت في القطاع خلال الآونة الأخيرة، بما يؤكد انها ستبقى العين الساهرة لحماية وحفظ أمن المواطن الفلسطيني.

وطالبت الحكومة المقالة بالافراج عن عناصرها المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، كما شددت على ضرورة السماح بما وصفتها الحريات السياسية، ووقف محاكمة الصحافيين والاستيلاء على النقابات، وفق تعبيرها.

وهنأت الحكومة المقاله الشعب الفلسطيني بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، معلنة أن يوم السبت المقبل 27 شباط إجازة رسمية.