وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية تخرج دورة اسعاف اولي في اللبن الثانوية للبنات

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 16:03 )
نابلس - معا- أنهت جمعية الإغاثة الطبية في محافظة نابلس دورة الإسعاف الأولي في مدرسة اللبن الثانوية للبنات، حيث تم تنظيم حفل تخريج في المدرسة شارك فيه الدكتور غسان حمدان مسؤول الإغاثة الطبية في المحافظة ومديرة المدرسة السيدة عيشة النوباني وممثل الصحة المدرسية الأستاذ محمد حمايل وممثل عن مجلس قروي اللبن عض المجلس تركية ضراغمه والهيئة التدريسية في المدرسة وممثلة عن مجلس الأمهات.

وألقت مديرة المدرسة كلمة أكدت فيها على تعاون الإغاثة مع المدرسة في مجال التثقيف الصحي وضرورة الاستمرار في مثل هذه الأنشطة وألقت إحدى الطالبات كلمة شكرت فيها الإغاثة على هذه الدورة.

وأكدت على استفادة المدرسة والطالبات من مثل هذه الدورات ودعت مسؤول الإغاثة إلى الاهتمام بمدرسة اللبن الواقعة على الشارع الرئيسي وبعد ذلك ألقى مسؤول الإغاثة د.غسان حمدان كلمة حيا من خلالها الهيئة التدريسية ومديرة المدرسة وقسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم لقرى جنوب نابلس.

وتحدث على أهمية الإسعاف الأولي و أكد على اعتزاز الإغاثة بطواقم الإسعاف والدور الكبير الذي لعبوه أثناء الحصار والإجتياحات وتحدث عن ضرورة مشاركة المجتمع في تحسين الأوضاع الصحية في الأراضي المحتلة.

من جانب آخر نظمت الإغاثة الطبية في المحافظة عدد من محاضرات التثقيف الصحي في مدارس بورين ونابلس ( النظامية و الخنساء ) حيث حاضر في هذه اللقاءات الممرضة عطاف مساعيد والعاملة الصحية سناء فقيه وتم شرح مواضيع تتعلق بالنظافة الشخصية وسن المراهقة والحوادث المنزلية وتأتي هذه اللقاءات في إطار برنامج التثقيف الصحي المكثف الذي تعمل الإغاثة على تنفيذه بالتعاون مع التربية والتعليم ومؤسسات مجتمعية أخرى في محافظة نابلس.