وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم عمل تطوعي للزراعة في منطقة الطيرة بمناسبة يوم الشجرة

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 17:10 )
رام الله- معا- نظم مركز التعليم البيئي بالتعاون مع بلدية رام الله يوم عمل تطوعي للزراعة في منطقة الطيرة بمناسبة يوم الشجرة.

وشارك أكثر من مائة طالب وطالبة من مدارس المستقبل والكلية الأهلية وسيدة البشارة للروم الكاثوليك والرجاء الإنجيلية اللوثرية بزراعة أكثر من مائة شجرة خروب على أطراف الشوارع لإظهار المدينة بأجمل حللها.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة أنشطة الأعمال التطوعية التي ينظمها المركز لتطبيق مشروع شجرة لكل طالب والتي بادر مركز التعليم البيئي لإطلاقه في السنوات الماضية وفي سبيل تفعيل دور الطلبة في العمل التطوعي الميداني وتوعيتهم بأهمية زراعة الأشجار الفلسطينية الأصلية عوضا عن الدخيلة منها للحفاظ على البيئة والتراث الطبيعي.

وفي كلمة بلدية رام الله أكد صقر إلى أن زراعة الأشجار هي ضرورة ملحة في أيامنا هذه لمواجهة الاستيطان وتخضير فلسطين.

من جهته أكد سيمون عوض المدير التنفيذي لمركز التعليم البيئي إلى أن الشراكة المستمرة بين المركز والبلدية تأتي للنهوض بالوضع البيئي وتحسينه ودمج المجتمع المحلي بالأنشطة البيئية لزيادة وعيهم في الأمور الصحية والبيئية التي تهمهم وتؤثر على حياتهم اليومية.

وقد استمتع الطلاب بزراعة الشجر وعزموا بان يقوموا بتفقد هذه الأشجار وسقايتها والاعتناء بها بالتعاون مع البلدية على مدار العام.