وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- الإغاثة الطبية تعقد لقاءات مع أمهات أطفال الشلل الدماغي

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 16:01 )
غزة- معا- نظمت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية لقاءين مفتوحين مع أمهات أطفال الشلل الدماغي في شمال غزة ومنطقة القرى الشرقية في محافظة خانيونس بمشاركة العشرات من الأمهات وذوي الاختصاص

قال مصطفي عابد مشرف برنامج التأهيل في قطاع غزة أن الإغاثة الطبية تواصل تقديم خدماتها المقدمة لهذه الشريحة مبينا وجود مايزيد عن 500 حالة تعاني من شلل دماغي مسجلين لدي الإغاثة الطبية.

واوضح أن الهدف من اللقاء هو تدريب الأمهات علي كيفية التعامل مع أبناءهن وتعريفهن بأنواع العجز والخلل الموجود ولدي أبناءهن، مبيناً الاحتياجات الأساسية لهذه الشريحة من الاهتمام بالنظافة الشخصية للأطفال الحفاظات والحليب.

وقال: أن الإغاثة الطبية تقدم خدمات العلاج الطبيعي والدعم النفسي والأدوات المساعدة مجانا لحالات الشلل الدماغي.

وعرضت حنان عبد القادر أخصائية العلاج الطبيعي دور العلاج الطبيعي في تخفيف المشاكل الموجودة لدي الأطفال، مؤكدة أن الإغاثة الطبية استطاعت تدريب أمهات الأطفال علي ممارسة التمارين بدقة مع أبناءهن وعرضت بعض الأدوات المساعدة التي يستخدمها هؤلاء الأطفال من أجهزة وقوف وكراسي متحركة وفي القري الشرقية.

من جهتها ثمنت ميسرة أبو علوان أخصائية العلاج الطبيعي في خانيونس دور الأمهات في مساندتهن لابناءهن اللواتي يلتزمن بالانتظام في جلسات العلاج الطبيعي، موضحة أن الشلل الدماغي هو عبارة عن تلف ببعض خلايا الدماغ مما ينتج عنه إعاقة بعض الأجهزة الموجودة في الدماغ.

وأكدت أبو علوان أن هؤلاء الأطفال بحاجة ماسة إلي جلسات العلاج الطبيعي وأشادت إلى أن هؤلاء الأطفال بحاجة إلي العديد من العمليات الجراحية لهم وأكدت إلى الحاجة الماسة للحليب الحفاظات.