وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الزراعة تدعو لضرورة التنسيق المسبق لنقل المنتجات الزراعية

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 19:29 )
اريحا-معا-عقد في مديرية زراعة محافظة أريحا والأغوار اليوم اجتماعا لمناقشة تنسيق نقل المنتجات الزراعية من وإلى المحافظة وشارك في الاجتماع المهندس احمد الفارس مدير دائرة الزراعة والمقدم عصام نبهان قائد العمليات المشتركة في المحافظة والدكتور عدنان بني عودة مدير دائرة البيطرة و المهندس إبراهيم حمدان رئيس قسم التسويق والوقاية في مديرية الزراعة.

وأكد الفارس مدير دائرة الزراعة على ضرورة تنسيق التجار والمزارعين مع دوائر الزراعة و البيطرة في المحافظة وذلك للحصول على تصاريح نقل زراعية وشهادات بيطرية لضمان نقل منتجاتهم الزراعية بشكل سليم ودعا المزارعين والتجار إلى ضرورة التقيد بتعليمات وزارة الزراعة عند القيام بنقل أي منتج زراعي سواء كان نباتي أو حيواني ، وأضاف إن هذه الإجراءات تأتي للحفاظ على المنتجات الزراعية وحماية الثروة الحيوانية من أية أمراض سارية أو معدية.

ومن جانبه أكد المقدم عصام نبهان على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة للتسهيل على المزارعين والتجار الذين يقومون بنقل منتجاتهم الزراعية داخل وخارج المحافظة وبين انه وفي حال دخول أية منتجات زراعية لا تحمل أوراق ثبوتية فانه يتم الاتصال بالإخوة المختصين لعمل الإجراءات اللازمة..

بدوره أشار الدكتور عدنان بني عوده إلى ضرورة الحصول على الشهادات البيطرية اللازمة أثناء نقل المجترات والدواجن وغيرها وذلك لضمان خلوها من الإمراض.
واتفق الحضور إلى ضرورة القيام بجولة ميدانية على الحواجز العسكرية لمتابعة عمليات المراقبة على هذه الحواجز ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل.