وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال اريحا اعد العدة لموقعة الحسين وعسكر في لقاء احتفالي

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 22:35 )
أريحا - معا - احمد البرهم - بلغت المنافسة ذروتها في المجموعة الأولى بعد أن تعذر حسم بطاقتي التأهل لدوري الأضواء بالوصول للمحطة الأخيرة لدوري الممتازة"ب" دوري الشهيد أبو علي مصطفى ، على اعتبار أن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم وبانتظار لقاء إسلامي بيت لحم اضعف فرق المجموعة ومتذيل اللائحة مع عسكر صاحب ال21 نقطة وهو بحاجة لنقطة واحدة لضمان التأهل .

البطاقة الثانية لا زالت حائرة بين أهلي الخليل (20نقطة) الذي عاد من بعيد إلى دائرة المنافسة وبين هلال أريحا (21 نقطة) الأحق بالتأهل والعودة إلى صفوف الكبار بعد أن نجح وعن جدارة في استعادة الصدارة عبر بوابة سلوان (18نقطة) الذي فرط بسهولة بإحدى هاتين البطاقتين وقدم عروضا مقنعة وحقق أفضل النتائج في مرحلة الذهاب بل أكثر الفرق حفاظاً على صدارة المجموعة .

وإذا ما دخلنا في دائرة الحسابات النظرية فأن الفريق المقدسي لا زال يملك بصيص أمل في التأهل في حالة فوزه على شباب دورا وتعثر عسكر بخسارة أمام إسلامي بيت لحم وتعادل هلال أريحا مع أهلي الخليل ، في هذه الحالة يتأهل هلال أريحا برصيد 22 نقطة ويتساوى كل من عسكر والأهلي وسلوان بمجموع النقاط (21 نقطة ) ويعود الحسم عبر لقاءات فاصلة بين الفرق الثلاث . أما في حالة فوز الأهلي على الهلال وخسارة عسكر فيدخل الفريق الريحاوي ثالثا في اللقاءات الفاصلة .

البطاقة الثانية في المجموعة الثانية لازال الغموض يكتنف مصيرها بعد أن آثر اتحاد الكرة تأجيل النظر في الاعتراض المقدم من نادي أبو ديس على مباراته التي خسرها أمام صور باهر (صفر-2) لاشراك الفريق المقدسي لاعب غير قانوني في تلك المباراة .

عسكر – إسلامي بيت لحم ( الجمعة - 3:30 - إستاد الخضر )
بالحديث بلغة منطف القوة والضعف فأن فريق عسكر مرشح وبقوة لكسب اللقاء واعتبار نتيجته تحصيل حاصل وإلا لم يكن ليفرط بسهولة بالنقاط الثلاث من لقاءه البيتي الأخير أمام أهلي الخليل .
لقاء العمر بالنسبة لعسكر فبالأمس القريب كان على مرمى حجر من الحفاظ على تواجده ضمن العشرة الكبار بعد أن تساوى بالنقاط مع شباب الخليل وخسر أمامه في مباراة فاصلة تبقى في الذاكرة . واليوم الفرصة أسهل أمام أبناء أبو كشك لمصالحة جماهير عسكر الوفية ورسم الابتسامة من جديد على وجوههم وهي مهمة سهلة أمام نجوم الفريق حسكور ورفائيل وأبو حلاوة وشبيطة.

سجل الفريقين :
من أصل 11 مباراة فاز عسكر في 6 وخسر مرتين وتعادل 3 مرات ، سجل 16 هدف ودخل مرماه 11 هدف .
أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف اسعد أبو حلاوة (5) واحمد شبيطة (4) .
إسلامي بيت لحم لعب 11 مباراة لم يحقق نقطة واحدة سجل (7) أهداف وأمطرت شباكه ب(44) هدفا.


سلوان – دورا ( الجمعة-3:30- إستاد الشهيد فيصل الحسيني )
ليس أمام سلوان سوى خطف نقاط المباراة وانتظار نتيجة عسكر وإسلامي بيت لحم . والسلاونة بحاجة ماسة للفوز لتحقيق مركز أفضل من المركز الخامس ، وكذلك لمحو الآثار النفسية التي لحقت بلاعبيه وبمحبيه اثر الخسارة الكبيرة أمام هلال أريحا الأسبوع الماضي .
فريق دورا غادر الممتازة "ب" بصحبة الإسلامي وهو يسعى للتعويض النفسي بتحسين رصيده ليس إلا وعودة هذا الفريق ليس فيها أي ظلم فهو الحلقة الأضعف في المجموعة بعد إسلامي بيت لحم .

سجل الفريقين :
حقق سلوان 6 انتصارات من 11 مباراة وخسر5 ، سجل 26 هدف ودخل مرماه 18 هدف .
في مرحلة الذهاب فرض سلوان نفسه كمتصدر للمجموعة محققا أفضل النتائج إلا أن مستواه تراجع فجأة وتنازل عن الصدارة لهلال أريحا وعسكر،وكان الأقرب لحجز البطاقة الأولى للتأهل في وقت مبكر، ابرز عناصر الفريق النجم حسام زيادة هداف الفريق وهداف الدوري ، ورامي مسالمة وحاتم العباسي واحمد شرف وعامر يتيم .
فاز دورا في ثلاث لقاءات وتعادل بمثلها وخسر 5 . سجل مهاجموه 11 هدف ودخل مرماه 15 .


هلال أريحا – أهلي الخليل ( الجمعة – 3:30 – إستاد الحسين بالخليل )
لقاء جماهيري هو الأبرز والذي يجمع قطبي المجموعة ، هلال أريحا المنتشي من فوز كبير ومستحق على سلوان الأسبوع الماضي بعد أن هجومه بدك حصون سلوان 5 مرات وكأنه أراد أن يوجه رسالة شديدة اللهجة للأهلي ويذكره بنتيجة مباراة الذهاب التي آلت لمصلحة الفريق الريحاوي بنتيجة كبيرة (4-1) فيما اجتاز الأهلي الأسبوع الماضي عسكر بشق الأنفس بهدف يتيم في لقاء حامت حوله الشكوك .
هذا اللقاء له حساباته الخاصة لدى المدربان خضر عبيد ويحيى عاصي وهما يجيدان الحوار الكروي وكل منهما يحفظ عن ظهر قلب ما يدور في رأس الآخر بعد أن حققا نتائج جيدة للأهلي والهلال واستحقا الأفضلية في المجموعة من حيث الأداء وخاصة الأهلي والقوة الهجومية للهلال وهذا ما يقض مضجع عبيد ولاعبيه فالهلال يمتاز بقوة هجومية ضاربة بقيادة نجمه محمد أبو داود يواجه أقوى خط دفاع بقيادة النجم الكبير فادي الدويك ، ويتوقع أن تكون المباراة مفتوحة مع بعض الحذر في الجانب الدفاعي وخاصة عند الفريق الخليلي الذي يخشى قدرة الهجوم الهلالي التسجيل في وقت مبكر، الاستعداد البدني والفني والتكتيكي سيكون حاضرا لدى الطرفين وتبقى كلمة الفصل للمدرب الذي ينجح في توظيف قدرات وجهود لاعبيه بالطريقة المثلى لفرض الأسلوب الذي يريد وبالتالي التحكم بالأمور والسيطرة على مجريات اللعب من خلال إيجاد المساحات المناسبة واستغلال الأطراف والتنويع في محاولات بناء الهجمات والاختراقات عبر اللاعبين الأكثر سرعة في عملية الانطلاق عبر الأطراف وإتقان تمرير الكرات العرضية أمام المرمى ويجيد هذا الدور كلا من علاء روما وخالد عزيز وأبو داود في صفوف الهلال وفادي الدويك واحمد الكرد والحلمان في الأهلي .
الواجبات الدفاعية إذا ما أراد عبيد وعاصي أن تؤدى بالطريقة المثلى فيجب أن يحيد المدافعون إغلاق المنافذ وفرض الرقابة اللصيقة وتضييق المساحات أمام الخصم وقبل ذلك تحقيق الانسجام وإيجاد لغة التفاهم بين اللاعبين في الخطوط الخلفية ، ويتولى النجم أيمن صندوقه مهمة قيادة الدفاع الهلالي ويقابله لنفس المهمة للأهلي النجم فادي الدويك .
مهمة لاعبي الوسط ولاعبو الارتكاز تتلخص بسرعة الارتداد والمساندة لخطي الدفاع والهجوم وهي مهمة إبراهيم عوض ومهند عقل في الأهلي وعلاء روما وعماد أبو فردة في الهلال . الترشحات تصب في مصلحة الأهلي صاحب الأرض والجمهور والذي يعي تماماً صعوبة مهمته أمام الهلال الذي اعد العدة لهذه الموقعة .


الحضور الجماهيري:
من المتوقع أن يتابع اللقاء جمهور غفير من مشجعي وأنصار الفريقين ، وفي هذا الإطار قدمت بلدية أريحا حافلتين لنقل الجماهير الهلالية إلى ملعب الحسين وكذلك فعلت إدارة نادي بلدنا وعقبة جبروحركة فتح/ إقليم أريحا ونقابة عمال وموظفي بلدية أريحا مساهمة منهم في دعم ومساندة الفريق في هذا اللقاء المصيري .
في المقابل تتواصل الجهود في محافظة الخليل وخاصة الأسرة الرياضية بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لفريق الأهلي وأبرزها التفاف جماهير العميد لمؤازرة وتشجيع الفريق الخليلي .
نأمل أن تكون الروح الرياضية حاضرة في هذا اللقاء وان يقدم الفريقان وجبة كروية دسمة تمتع الجماهير.

الحكام :
رغم التراجع الكبير والاحتجاجات الكثيرة على الأداء التحكيمي لمباريات الدوري إلا آن هناك تألق وإبداع لبعض الطواقم في إدارة المباريات وإيصالها إلى شاطئ الأمان أبرزها طاقم التحكيم الكرمي بقيادة الدولي عبد القادر عيد ورفاقه خالد الخطيب وطارق جبيهي والدولي ثائردراغمة ، نتوقع أن تسند لهذا الطاقم المميز مهمة قيادة هذا اللقاء الهام والمصيري .

زيادة في صدارة الهدافين :

رفع حسام زيادة نجم فريق سلوان المقدسي رصيده من الأهداف إلى (14) هدف متصدرا بذلك لائحة هدافي الدوري
يليه خلدون الحلمان ( أهلي الخليل) ومحمد أبو داود (هلال أريحا) برصيد (9) أهداف لكل منهما .