وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة السلامة توصي بتنظيم المسالخ والمصانع المخالفة لشروط السلامة

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 21:09 )
الخليل-معا- عقدت لجنة السلامة العامة بمحافظة الخليل اجتماعها الدوري حيث تم مناقشة التقرير السنوي واقرارة من قبل الاعضاء كما تمت مناقشة استراتيجة العمل للعام الحالي 2010 ورفع التوصيات والاحتياجات الى رئيس اللجنة محافظ محافظة الخليل د. حسين الاعرج لتوفير الدعم اللازم خلال العام الحالي وتأمين الاحتياجات اللوجستية لتنفيذ الاستراتيجة الهادفة الى الارتقاء في العمل وتوفير افضل خدمة للمواطنين واصحاب المنشأت على حد سواء.

كما اقرت اللجنة في اجتماعها الية تنظيم عمل المسالخ ضمن الشروط ومعايير السلامة والصحة العامة وبما يتماشى مع الانظمة والقوانين الفلسطينية المعمول بها في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، كما تطرقت اللجنة في اجتماعها الى موضوع المصانع البلاستيكة الغير مرخصة والتي لا تتوفر فيها ادنى متطلبات السلامة والصحة العامة وتريتب زيارات دورية لهذة المنشأت وايقاف المخالف منها والزامة بتصويب اوضاعة وتوفير متطلبات السلامة والصحة العامة بهذا الخصوص.

ومن الجدير ذكره ان اللجنة قد قامت اليوم الاربعاء بزيارة تفقدية للمسلخ البلدي في مدينة الخليل وجاري العمل للتنسيق مع بلدية الخليل لاجراء بعض الاضافات والتعديلات على مبنى المسلخ حتى يستطي تلبية احتياجات المدينة ضمن الشروط والمعايير الصحية المتبعة في السلطة الوطنية الفلسطينية وخلال الجولة تم ايقاف العمل في احدى المنشأت الواقعة ضمن تجمع سكاني كبير وهي غير مرخصة ولا تتوفر فيها ادنى شروط السلامة والصحة العامة حفاظاً على ارواح العاملين بالدرجة الاولى وصحة وسلامة المجاورين والحفاظ على سلامة البيئة بشكل عام.

واوضح د. رفيق الجعبري منسق لجنة السلامة العامة في المحافظة بأن الاستراتيجية وخطة العمل لهذا العام تزخر بالعديد من الانشطة والفعاليات وذلك تنفيذاً لتوجهات معالي د. حسين الاعرج محافظ محافظة الخليل بهذا الخصوص نظراً لما يشكلة عدم التقيد اصحاب العمل بشروط ومعايير السلامة والصحة العامة وتحقيقاً للامن والامان للمواطن والحفاظ على الانسان والبيئة اغلى ما نملك حسب تعبير معالي المحافظ .