وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ حمايل يزور جمعية الحياة البرية في فلسطين

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 21:36 )
بيت لحم-معا- عبر محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل عن اعتزازه بما انجزته جمعية الحياة البرية في فلسطين على مختلف المجالات التي تعمل بها بكل جهد واقتدار .

وثمن المحافظ الجهود الكبيرة التي تبرز من خلال النتائج العظيمة التي وصلت اليها الجمعية مما ساهم فقي ايصال الصوت الفلسطيني في مجال البيئة والحفاظ على الثروات الطبيبة في فلسطين من خلال جهد علمي يعكس المستوى العالي الذي وصل اليه كادر الجمعية في جميع المناطق الفلسطينية .
وشدد المحافظ حمايل على اهمية الانجازات التي حققتها الجمعية منذ انشاءها وحتى يومنا هذا مشددا على ان هذه الانجازات تبرز من خلال الجوائز الدولية التي تم حصدها في مجالات مختلفة .

وكان الاستاذ حازم قمصية رئيس الجمعية في فلسطين قدر حب في بداية اللقاء يبالمحافظ حمايل وثمن جهده في زيارات المؤسسات المختلفة بشكل متواصل ومن ثم قدم شرحا مفصلا عن تاريخ انشاء وتاسيس الجمعية وتطورها على مر السنوات مشددا على ان ابرز انجازاتها هو تسجيل فلسطين في قاموس الطيور الددولي هذا بالاضافة الى حصوصلها على المركز الاول في الفلم الوثائقي عن الطيور في جمهوية التشيك .

واشار قمصية الى اليات تعاون الجمعية مع مختلف وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية معربا عن امله في ان يكون هناك تعاون وثيق بين المحافظة والجمعية من اجل متابعة مختلف اشكال العمل .

من جهته قدم عماد الاطرش مدير جمعية الحياة البرية في فلسطين شرحا مفصلا عبر الفيديو والصور للمحافظ عن اهداف الجمعية البرامج التي تعمل بها خصوصا تعزيز مفاهيم البيئة لدى الاجيال الفلسطينية .

واطلع الاطرش المحافظ حمايل على اقسام الجمعية وبرامجها مثل مركز رصد الطيور وما ينفذه من برامج ومركز تطوير مناهج البيئة وتعزيز مفاهيم الرفق بالحيوان من خلال الاقسام المختلفة وعلى راسها التوعية البيئية والحياة البرية ومتحف التاريخ الطبيعي الفلسطيني .

وثمن الاطرش تعاون الجهات المختلفة وعلى راسها وزارتي الزراعة والتربية والتعليم لما يقدمانه من تعاون مع الجمعية خصوصا التعاون مع التربية والتعليم عبر الشراكة مع المدارس المختلفة هذا بالاضافة الى تثمين دور بلدية بيت ساحور الدائم للارتقاء بدور وعمل الجمعية التي تعتبر الوحيدة في مجالها بفلسطين .

واشار الاطرش الى ما تقوم به الجمعية من جهود لتعزيز مفاهيم البيئة في المجتمع من خلال تعزيز مفاهيم الرفق بالحيوان واقامة المهرجانات البيئية مثل مهرجان الفقوس والخس والرحلات البيئية واعادة تدوير المصنوعات وغيرها من انشطة .

كما طالب الاطرش من المحافظ اعادة تفعيل قانون منع الصيد والايعاز للشرطة الفلسطينية من اجل تطبيقه حيث اكد المحافظ على اهمية الالتزام بقانون الصيد الذي يسمح بالصيد في فترات معينة حيث اكد الاطرش على تعاون الشرطة الدائم في هذا المجال .

وفي نهاية الجولة تجول المحافظ وادارة جمعية الحياة البرية حيث تم اطلاع المحافظ على اقسام الجمعية وانشطتها المختلفة