وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاجتماع الشهري للجنة المساعدات الطبية في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 21:53 )
الخليل-معا- عقدت لجنة المساعدات الطبية لمحافظة الخليل في مقر جمعية المريض المحتاج الكائن في منطقة عين سارة في الخليل.

و تناول الاجتماع سبل تقديم الخدمة الطبية لمواطني المحافظة المحتاجين وكيفية تسهيل تقديم الخدمة لهم ، كما تم مناقشة مقترح من قبل بعض اعضاء اللجنة لعمل " تأمين صحي " للمواطن المحتاج من خلال أعضاء اللجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة شريطة ان يساهم المواطن بجزء من ثمن التأمين وبعد دراسة الحالة الاجتماعية للمحتاج.

كما ناقش الاجتماع بعض الحالات المرضية العالقة وتم اتخاذ بعض القرارات الهامة في هدا الشأن , بالاضافة الى مناقشة الحالات التي تمت مساعدتها خلال الشهر الماضي، كما وكان هناك نقاش حول الحالات المرضية التي سيتم الكشف عليها من قبل الوفود الطبية التي ستصل قريبا للمحافظة والتي ستقوم باجراء بعض العمليات الجراحية في مجالات عديدة منها الحروق والعظام والمسالك البولية للأطفال.

شارك في الاجتماع اعضاء اللجنة المؤلفة من، د .خالد سدر، منسق اللجنة ومدير صحة وسط الخليل وسوزان سلمي، مديرة الشؤون الاجتماعية وسط الخليل و ميسر اخليل، مسؤول مكتب المساعدات بالمحافظة وممثل لجنة العلاقات العامة لمؤسسات محافظة الخليل وسناء كرجة، مديرة مركز علاج وتأهيل ضحايا التعديب والشيخ حسان طهبوب، مدير جمعية المريض المحتاج وزهية الشعراوي، سكرتارية جمعية المريض المحتاج وأمل الهيموني ممثلة جمعية اغاثة أطفال فلسطين في الجنوب، كما شارك في الاجتماع كلا من ماجد التنشة، عن لجنة الفقير المحتاج وغاندي مضية عن مستشفى سان جون للعيون و محمد قنيبي عن لجنة زكاة الخليل.

وافاد منسق اللجنة د.خالد سدر بانه تم مناقشة دعوة بعض المؤسسات ذات الصلة للانضمام، وفي هذا الاطار تم الترحيب بانضمام لجنة زكاة الخليل ومستشفى سان جون للعيون ولجنة الفقير المحتاج كأعضاء في اللجنه.

وفي سياق متصل، عقدت اللجنة اجتماعا مع مدير جمعية بيت لحم العربية للتأهيل والطاقم العامل , تناول سبل التعاون في مجال تقديم الخدمات الطبية الافضل للمواطن والاجراءات الواجب اتخادها للتعاون وتم الاتفاق على استمرار عقد الاجتماعات لابرام اتفاقية تفاهم لتنظيم العمل.

يذكر ان لجنة المساعدات الطبية تم اعتمادها من قبل محافظ محافظة الخليل الدكتور حسين الأعرج بداية العام الحالي وبدأت بالعمل والتشبييك مع المؤسسات ذات الصلة، وتهدف اللجنة الى الوصول الى جميع مواطني محافظة الخليل الأكثرا فقرا ومساعدتهم طبيا.