وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق الحملة الشعبية لمناهضة الحزام الامني شمال وشرق القطاع

نشر بتاريخ: 24/02/2010 ( آخر تحديث: 24/02/2010 الساعة: 22:40 )
غزة - معا - انطلقت اليوم من محافظات غزة الحملة الشعبية لمناهضة الحزام الأمني الذي تحاول إسرائيل فرضه على طول الشريط الشرقي والشمالي لقطاع غزة .

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني في بيان وصل لوكالة معا أثناء مشاركته في هذه المسيرة أن فصائل العمل الوطني الفلسطيني والفعاليات الشعبية في قطاع غزة أطلقت اليوم هذه الحملة من خلال مسيرة جماهيرية توجهت حاملة الأعلام الفلسطينية من الشارع الشرقي شرق الشجاعية باتجاه المنطقة الحدودية للقطاع التي تحاول إسرائيل تكريسها كمنطقة عازلة.

وأشار العوض إلى أن جيش الاحتلال يمنع المزارعين وأصحاب الأراضي من الوصول إلى أرضهم لحراستها وزراعتها ويطلق النار على من يقترب منها.

ونوه العوض إلى أن هذه المسافة تتراوح بعمق 500 م على طول الشريط الحدودي شرق وشمال غزة، كما نوه العوض الى أن هذه المسيرة اليوم جاءت لتسليط الأضواء بشكل واضح على أن قطاع غزة مازال يخضع للاحتلال الإسرائيلي الذي يتحمل المسؤولية الرئيسية على استمراره الحصار للقطاع.

كما جاءت لتؤكد أن الصراع مع الاحتلال هو الأساس، الأمر الذي يستدعي إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية في مواجهة الاستيطان والعدوان.

وختم العوض بالتأكيد على أهمية التمسك بالموقف الفلسطيني الرافض للعودة للمفاوضات دون وقف الاستيطان بشكل شامل وتحديد إطارها المرجعي وسقفها الزمني.