وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في محافظة القدس حول ظاهرة العنف ضد المرأة

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 14:56 )
القدس- معا- عقد في مقر محافظة القدس ورشة عمل حول ظاهرة العنف ضد المرأة حضرها محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني وسناء عنبتاوي مديرة وحدة القدس في وزارة شؤون المراة ووفدا من وزارة شؤون المراة ضم لونا سعادة وفادية الرازم وامل ابو شنب ومشاركة اكثر من 25 سيدة اعضاء في مؤسسات مقدسية.

وتأتي هذه الورشة بهدف المساهمة في بناء الخطة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء والتي تقوم بها وزارة المراة .

وقد اشار محافظ القدس الحسيني خلال الورشة الى العديد من القضايا التي تواجه المجتمع المقدسي وقضايا المراة على وجه الخصوص مؤكدا ضرورة تظافر الجهود من اجل محاربة ظاهرة العنف في مجتمعنا المقدسي المستهدف ومنه الاجتماعي والسياسي وداخل الاسرة والعمل والمجتمع بشكل عام .

واكدت عنبتاوي الى ان الخطة الوطنية للوزارة ستعمل على عقد مثل تلك الورشات والجلسات في كافة المحافظات بما فيها القدس ضمن الخطة الاستراتيجية والاهداف التي تدعم دور المراة ومشاركتها في بناء المجتمع وابراز دورها في التنمية .

وفي سياق آخر بحث محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني مع وفد ثقافي مقدسي ضم وكيل وزارة الثاقفة موسى ابو غربية والعديد من ممثلي المؤسسات الثقافية المقدسية الوضع الثقافي في محافظة القدس.

واستعرض المحافظ الأوضاع التي تعيشها القدس في ظل الوضع الراهن وما يدور فيها من استهداف الوجود المقدسي وما تهدف اليه سياسة الاحتلال الاسرائيلي في تغيير الواقع الديمغرافي وتهويد المدينة، مؤكدا اهمية مواصلة تفعيل الدور الثقافي في القدس بابراز الهوية الثقافية المقدسية والعمق العربي والاسلامي لها.

بدوره تحدث ابو غربية الى ضرورة تظافر الجهود لتفعيل وتنشيط الثقافة وأن الوزارة تدعم تلك الجهود من خلال محافظة القدس بوجود لجنة استشارية يراسها ويرعاها محافظ القدس.