وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي: صمود شعبنا اقوى من جبروت المستوطنين وتطرفهم

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 20:10 )
الخليل - معا - اصيب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خلال مشاركته على راس وفد من المبادرة في تظاهرة نظمت في الخليل بمناسبة ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي التي نفذها المتطرف باروخ جولدشتاين في مثل هذا اليوم من عام 1994 و قتل 29 مصلياً وجرح 150 آخرين.

وقال البرغوثي ان اعتداء قوات الاحتلال واصابة العشرات من المشاركين في التظاهرة الشعبية من اعضاء وقيادات المبادرة والنائب العربي في الكنيست الاسرائيلي محمد بركة والمتضامنين الدوليين واهالي الخليل هو تاكيد على ان العدوان والمجزرة في الخليل مازالت مستمرة ومتواصلة من خلال الاعتداءات التي لم تتوقف من قبل المستوطنين والقرارات العنصرية للحكومة الاسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية .

واضاف البرغوثي ان هذه التظاهرة في الخليل نظمت تخليدا لذكرى شهداء مجزرة الحرم الابراهيمي وضد قرار الحكومة الاسرائيلية ضم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم.

واكد النائب البرغوثي اننا هنا من اجل ان نقول اوقفوا نظام الفصل العنصري والمجازر ضد شعبنا وان كل اجراءاتكم باطلة وعنصرية.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي خطورة قرار الحكومة الاسرائيلية الذي يندرج في اطار سياسة الضم والتهويد وهو استفزاز خطير ومرفوض في كل الاعراف الدولية ويتماشى مع نهج حكومة تمثل المستوطنين والتطرف.

واوضح البرغوثي ان حكومة تنهب الارض وتزور التاريخ والتراث وتمارس سياسة القرصنة لا تسعى الى السلام بل تعمل على تأجيج الوضع في المنطقة مؤكدا ان الاحتلال والاستيطان غير شرعي وان كل اجراءات الاحتلال باطلة.

واكد البرغوثي ان مشاركتنا اليوم في هذه المسيرة هي رسالة الى الاحتلال مفادها ان اهلنا في الخليل ليسوا وحدهم في معركة الوجود واننا معهم وان كل الشعب معهم في تصديهم للاحتلال والاستيطان والتهويد والقرارات العنصرية من قبل حكومة نتنياهو.

كما اكد الدكتور مصطفى البرغوثي انه لامجال للمراهنة على المفاوضات مع حكومة مستوطنين ومجرمي حرب وانه آن الاوان لاستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر المحدقة بشعبنا.

ودعا البرغوثي الى تبني استراتيجية وطنية تقوم على تبني خيار المقاومة الشعبية ودعم صمود المواطنين في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه و الدعوة الى مقاطعة اسرائيل دوليا وفرض عقوبات عليها وتفعيل حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني والعمل على توحيد الصف الفلسطيني وانهاء حالة التشرذم .