وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحركة الشعبية تزور بيت الأسير المحرر وائل أبو علوان في رفح

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 20:24 )
غزة - معا - قام وفد من الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية بزيارة لبيت الأسير المحرر وائل عمر محمد أبو علوان في رفح والذي أفرجت عنه دولة الإحتلال الإسرائيلي من سجن النقب قبل أيام بتاريخ 16 / 2 / 2010م بعد اعتقال دام مدة 6 سنوات.

وكان في استقبال الوفد لفيف من عائلة أبو علوان والجيران وعلى رأسهم الأسير المحرر.

وأفاد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بأن الأسير المحرر أبو علوان كان قد اعتقل بتاريخ 19 / 5 / 2004م، وهو من سكان حي تل السلطان في محافظة رفح جنوب قطاع غزة ، ومتزوج وله 4 أبناء وهم " محمد ، عمرو وخالد ، وأدهم " ومن مواليد 16 / 7 / 1972م .

وأوضح الأسير المحرر وائل أبو علوان بأنه يحمل رسالة من الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي مفادها بضرورة العمل من أجل إنهاء الإنقسام الفلسطيني الذي ينهش في الجسد الواحد كالسرطان مما أدى لاستفراد إدارة مصلحة السجون في دولة الإحتلال بالأسرى ومحاولة سحب إنجازات ومقدرات الحركة الوطنية الأسيرة حيث الممارسات والإنتهاكات وكافة السياسات الإسرائيلية العنصرية الهادفة لكسر الإرادة الفلسطينية بالحرمان من زيارة ذويهم، والحرمان من العلاج، والعزل، والعزل الإنفرادي، والحرمان من الملابس الشتوية التي تكفل حماية الأسرى من البرد القارص، والحرمان من وصول الكانتينة، والحرمان من تقديم الإمتحانات والحرمان من العلاج ومن أبسط الحقوق الإنسانية في التواصل مع العالم الخارجي.

وشدد نشأت الوحيدي خلال الزيارة على ضرورة أن يكون للأسرى المحررين دور في إنهاء حالة الشرذمة والإنقسام الفلسطيني خاصة وأن شعبنا يتعرض لأبشع الحملات الإعلامية والعدوانية والمجازر الإسرائيلية .

وطالب الوحيدي الأسرى المحررين بتفعيل دورهم التضامني مع الأسرى من خلال الحضور والمشاركة في الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

ودعا المؤسسات الحقوقية الفلسطينية ونقابة المحامين للمشاركة الفاعلة في الإعتصام الأسبوعي مشيرا إلى أن نقابة المحامين لا تبعد عن مقر الصليب الأحمر سوى 200م .