وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الشوتوكان النابلسي يحل ضيفا على مركز التنين الكرمي

نشر بتاريخ: 25/02/2010 ( آخر تحديث: 25/02/2010 الساعة: 22:32 )
نابلس - معا - حل يوم أمس الأول مركز الشوتوكان واللياقة البدنية بنابلس ضيفا على مركز التنين ألكرمي في يوم تدريبي كبير،وكان في استقبال الوفد النابلسي الخبير(طارق أيوب) عضو إدارة اتحاد الكاراتيه الفلسطيني وعددا من مساعديه وطلابه حملة الأحزمة السوداء وذلك في قاعة مركز التنين بطولكم.

وكان على رأس وفد مركز الشوتوكان النابلسي الخبير(عمر اشتيه) ممثل (جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية) في فلسطين وعددا من طلابه ومساعديه حملة الأحزمة السوداء.

وابتدأ اللقاء بين المنتخبين بكلمه للخبير(أيوب) رحب فيها بالخبير(اشتيه)وطلابه ومساعديه شاكرا لهم على تلبيتهم للدعوة،وأثنى أيوب على نشاطات منتخب الشوتوكان الفلسطيني بنابلس وانجازاته الدولية التي يحرزها كل عام مؤكدا على متانة العلاقة التاريخية بين المنتخبين منذ سنوات عديدة.

وألقى الخبير( اشتيه) كلمة شكرفيها الخبير أيوب مؤكدا على حميمية العلاقة بين المنتخبين ومشددا على أهمية مثل هذه اللقاءات وانعكاسها الايجابي على نفسية الطلاب وأعضاء المنتخبين،حيث تبادل الخبرات والاحتكاك الفني المفيد،كما وأشاد اشتيه بكلمته بدور منتخب التنين الذي أحرز النتائج المشرفة لفلسطين في البطولة الدولية ببولندا قبل بضعة شهور.

وقال اشتيه:إن منتخبي الشوتوكان والتنين يلتقيان اليوم من أجل الافاده وتبادل الخبرات بينهما،خاصة أنهما سيشاركان الشهر الحالي والشهر القادم والذي يليه بثلاث بطولات دوليه في بلواندا ومالطا وايرلندا...

وكانت أولى فقرات اللقاء فقرة الإحماء البدني الذي قدمه المدرب( فايز أبو معمر) من مركز التنين... ثم تلي ذلك الفقرة الثانية والتي قدمها(الخبير اشتيه) والتي تمثلت في التركيز على أهم الأساسيات( البيسك)وعملية دوران الخصر أثناء أداء الكيهونات والكاتا والكوموتيه،كما وتم التركيز على أهمية إتقان الوقفات لدى لاعب الكاراتيه لما له من أهميه وانعكاس ايجابي على الأداء الأفضل،ثم قام الخبير اشتيه بتعليم كاتا(وان كان) للمشاركين شارحا أهم مفاصلها من حيث الأمبوسين والبونكاي.

تلي ذلك ألفقره الثالثة في والتي كانت الأبرز في اللقاء حيث نالت إعجاب المشاركين قدمها المدرب(غسان دبوس)مدرب مركز شوتوكان نابلس،تمثلت بشرح أهم المقاطع الدفاعية والهجومية وتكنيكات المسكات وكيفية التخلص منها وعمليات الإسقاط على الأرض باستخدام الأدوات مثل(السكين والعصا الطويله)،وقام دبوس بتطبيق عملي لأهم هذه المقاطع.

واختتم اللقاء التدريبي وفقراته الساخنة والذي تميز بالتفاعل الكبير من قبل المشاركين بفقرة الكوموتيه الرائعة والتي قدمها الخبير أيوب وركز فيها على الكيهونات الخاصة للاعبي المنتخبين مثل استخدام الكيهونات المركبة مع استخدام اليدين والقدمين في آن واحد ثم استخدام التاي سباكي(الزوغان)والتمويه والآشي براي(الكنس) لكلا اللاعبين وأهمية التطبيق السريع لهذه الكيهونات.

يذكر أن (50)متدربا من لاعبي المنتخبين قد شاركو باليوم التدريبي ممن سبق لهم أن شاركو ببطولات دوليه وعالميه وحصدوا نتائج مشرفه لفلسطين تمثلت بحصدهم لكؤوس وميداليات دوليه من الذهب والفضة والبرونز والتي كان آخرها بطولتي( ماطا وبولندا) الدوليتين العام الماضي،وذلك من خلال العلاقة المميزة للخبيرين اشتيه وأيوب على الصعيدين الدولي والعالمي.

وقد ساهم في إنجاح اللقاء التدريبي كل من:
عمر اشتيه،طارق أيوب،محمد أبو ليفه مدرب أكاديمية الكاراتيه بطولكم،منيف زبده مدرب مركز شويكه للكوجوريو،فايز أبو معمر مدرب في مركز التنين للكاراتيه بطولكم،غسان دبوس مدرب مركز شوتوكان نابلس،ثائر عصيدة مدرب مركز شوتوكان تل،زياد حجازي مدرب بمركز التنين بطولكم.