وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يؤدي الصلاة في الحرم الابراهيمي والجيش ينشر قواته

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 15:08 )
بيت لحم - معا - في الجمعة الاولى بعد قرار الاحتلال الاسرائيلي ضم الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل المحتلة ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم لقائمة ما يسمى بالتراث الاسرائيلي دعت عدة الفصائل الفلسطينية الى هبة شعبية نصرة للحرم ومسجد بلال.

وفي سياق المواجهة يؤدي رئيس الوزراء د.سلام فياض صلاة الجمعة في الحرم الابراهيمي تضامنا مع اهالي محافظة الخليل وتأكيدا على رفض السلطة والحكومة للقرار الاحتلالي الاسرائيلي.

ويتوقع ان تخرج اليوم مسيرات تضامنية في كافة ارجاء الضفة الغربية وقطاع غزة تضامنا مع الاماكن المقدسة، في الوقت الذي نشرت فيه قوات الاحتلال الاسرائيلي قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود في البلدة القديمة في مدينة القدس، وفي مدينة الخليل في محيط الحرم الابراهيمي، استعدادا لقمع مسيرات سلمية.

ويذكر ان تظاهرات وفعاليات احتجاجية وقعت في معظم محافظات الضفة وغزة خلال الاسبوع الماضي وخصوصا قرب الحرم الابراهيمي يوم امس الخميس، حيث اصيب العديد من المواطنين والصحفيين ونشطاء سلام اجانب في مسيرات منددة بضم الحرم.

كما واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، قرية المعصرة جنوب بيت لحم، وأفاد محمد بريجية منسق اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض في محافظة بيت لحم، أن عددا من جنود الاحتلال داهموا منزله بعد تحطيم الباب الرئيسي، وعبثوا بمحتوياته، ثم أخطروه شفويا باعتقاله إذا ما تم تنظيم المسيرة الأسبوعية في القرية اليوم.

ويذكر ان قرية المعصرة تنظم مسيرة اسبوعية يوم الجمعة ضد الاستيطان والجدار، وكانت من المتوقع ان تخرج اليوم القرية بمسيرة سلمية ضد قرار الضم الا ان الاحتلال قمعها قبل ان تخرج وهدد بالاعتقال لمنظميها.

كما وفرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة اعتبارا من منتصف ليلة الخميس 25/2 حتى منتصف ليلة 1/3 القادم.

وتذرعت سلطات الاحتلال ان الاغلاق بمناسبة حلول عيد المساخر "بوريم" لدى الشعب اليهودي.


يتبع...