وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران حنا يلتقي رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 12:55 )
القدس- معا- استقبل المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعد ظهر اليوم الجمعة رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا المطران ألآن هوبس الذي يزور الأراضي المقدسة في هذه الأيام على رأس وفد كبير من كهنة أبرشيته.

ورحب المطران عطاالله حنا برئيس الأساقفة الضيف، مشددا على أهمية أن يلتفت المسيحيون في كل مكان الى القدس وأن يتضامنوا مع كنائسها ومسيحيها ومع كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أكد بأن المسيحية العالمية مطلوب منها اليوم بأن ترفع صوتها عاليا منددة بالعنصرية وبالممارسات الغير أنسانية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

وقال:" نحن مع الحوار والتقارب بين الأديان والشعوب على أساس الدفاع عن حقوق الأنسان والوقوف الى جانب المظلومين في هذا العالم لا سيما شعبنا الفلسطيني، وأن المسيحيين في هذه البلاد ينتمون الى فلسطين والى الأمة العربية وهم مسيحيون 100% وعرب فلسطينيون 100%ولذلك فأن هنالك واجب يجب أن تأديه الكنائس المسيحية في العالم تجاه شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

نرئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في بريطانيا أعرب عن سعادته بهذا اللقاء مؤكدا العلاقة الأخوية التي تربط الكنيستين الشقيقتين الكاثوليكية والأرثوذكسية وأضاف أن زيارته للقدس وللأماكن المقدسة هي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال:"فكونوا على ثقة بأننا لن نترككم ولن نترك شعب فلسطين وأرض فلسطين المباركة التي عاش فيها السيد المسيح ومنها أنطلقت رسالته الى كافة أرجاء العالم". مؤكدا بأن مسيحي العالم ينظرون بورع وأحترام الى القدس أم الكنائس وهم يتوقون لزيارتها والصلاة فيها في كل حين.