وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني تنتخب هيئة ادارية جديدة

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 20:53 )
بيت لحم -معا- انتخبت مؤسسة الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني للقديس يوحنا المعمدان هيئة ادارية جديدة للمؤسسة بعد ان قامت الهيئة السابقة بتقديم استقالتها بعد انتهاء الفترة القانونية التي يحددها نظام الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني بثلاث سنوات.

وبعد ان قدمت الهيئة الادارية السابقة التقارير الادارية و المالية خلال الاجتماع الذي عقد في معهد دير المخلص الكهنوتي للروم الكاثوليك في بلدة بيت ساحور، جرى تنظيم الانتخابات التي حصل بموجبها القائد خليل فرهود قائد مجموعة دير اللاتين بيت ساحور على منصب المفوض العام للكشاف الكاثوليكي، والقائدة عايده بابون قائدة مرشدات مار يوسف -بيت لحم على عضوية الهيئة الادارية للمؤسسة.

كما تم انتخاب القائد عماد جورج ابو سعدى من مجموعة سيدة الرعاة للروم الكاثوليك- بيت ساحور امينا للسر، و القائد جاك اندون من مجموعة ترسنطا بيت لحم مفوضا دوليا لمؤسسة الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني، كما حاز القائد جوزيف روك قائد مجموعة السالزيان بيت لحم على منصب امين السر، وتعيين القائد نزار حبش قائد مجموعة العائلة المقدسة الفلسطينية - دير اللاتين رام الله ناطقا اعلاميا باسم مؤسسة الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني بعد موافقة جميع الهيئة الادارية على ذلك.

وقال الاب الياس تبان نائب المرشد الروحي للكشاف الكاثوليكي الفلسطيني والذي كان حاضرا في الانتخابات مع الاب عزيز حلاوة راعي كنيسة دير اللاتين بين ساحور، إن الكنيسة تدعم الهيئة الادارية الجديدة على المستويات كافة باعتبارها جسم واحد للكشاف الكاثوليكي الفلسطيني ونهضة واحدة، مؤكدا ان ضعف مجموعة كاثوليكية واحدة تعني ضعف الجميع واذا تطورت مجموعة فسيتطور الجميع.

ودعا المجموعات الى التعاون الوثيق فيما بينها وان يكون عملها الكشفي اليومي مستمد من الانجيل المقدس والحياة المسيحية التي تنشر ثقافة المحبة والتسامح والتعاون مع الجميع.

وحث الاب تبان المجموعات الكشفية الكاثوليكية على القيام بمهامهم بشفافية ومهنية عالية حتى يكونوا قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم متمنيا لهم التوفيق وذلك للمصلحة العاليا للكشاف الكاثوليكي الفلسطيني.

وفي السياق ذاته اكد مفوض الكشاف الكاثوليكي القائد خليل فرهود ان الفترة القادمة ستشهد تطورا للكشاف الكاثوليكي عن طريق سلسلة من اللقاءات والدورات الكشفية ما بين المجموعات الكاثوليكية لزيادة التواصل وتقوية العلاقات، مشددا على التواصل و التعاون المباشر مع جمعية الكشاف و المرشدات الفلسطينية كون المؤسسة جزءا منها.

وقال الناطق الاعلامي باسم المؤسسة القائد نزار حبش قائد كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية- دير اللاتين- رام الله، إن مؤسسة الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني للقديس يوحنا المعمدان والتي تضم 11 مجموعة كاثوليكية في الضفة الغربية، تأسست عام 1985 وبعد ذلك انضمت الى الكشاف الكاثوليكي العالمي.

واضاف القائد حبش، انه تم توقيع اتفاقية ما بين جمعية الكشاف والمرشدات الفلسطينية ومؤسسة الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني عام 1996 والتي على أثرها نُظمت العلاقة المتبادلة بينهما، وذلك بناءً على حق المجموعات المتماثلة وضع لائحة داخلية لتنظيم انشطتها واعمالها عن طريق انتخاب لجنة ادارية تنظم امورها، أما عن المصادقة الكنسية على نظامها الداخلي فان غبطة البطريرك السابق ميشيل صباح صادق على دستور مؤسسة الكشاف الكاثوليكي الفلسطيني للقديس يوحنا المعمدان عام 1998.