وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد تهدد بالتصعيد ازاء قرار ضم الابراهيمي ومسجد رباح للتراث اليهودي

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 17:35 )
غزة- معا- هددت حركة الجهاد الاسلامي بتصعيد احتجاجاتها ازاء قرار الاحتلال بضم الحرم الابراهيمي ومسجد بلال بن رباح الى التراث اليهودي.

جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة دعت اليها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الحمعة نصرة للمقدسات والحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح في مدينة خان يونس.

وتقدم المسيرة الحاشدة قادة الجهاد الإسلامي وعناصر ومؤيدي الحركة وهم يحملون الأعلام الفلسطينية والرايات المنددة بضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح للتراث اليهودي.

وطالب أحمد المدلل القيادي في الجهاد خلال كلمة باسم الحركة بوقف المفاوضات التي وصفها بـ"العبثية"، داعيا للوحدة ورص الصفوف التي تضمن الحفاظ على الثوابت وتحافظ على المقاومة.

كما طالب بتفعيل قضية الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى في كل المحافل الدولية والعربية وضرورة وقف التطبيع من قبل الدول العربية وإغلاق سفارات الاحتلال، داعيا العرب والمسلمين الى التوحد في مواجهة التهديدات "الاسرائيلية والأمريكية".

من جهته قال داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي:" أن الجماهير الفلسطينية تشتعل غضبا نصرة لنبي الإسلام التي تحاول شرذمة من الكتاب الإسرائيليين المساس به"، مشيرا ان هذه الجماهير خرجت لتحمي القدس وكافة المقدسات الإسلامية .

وأضاف شهاب خلال المسيرة أن ما هو قادم سيكون أصعب على الاحتلال ولن نكتفي بالمسيرات بل سيتصاعد الغضب الجماهيري وسيكون لحركة الجهاد الإسلامي شأن آخر وكلمة أخرى إزاء هذه التهديدات، مبينا أن الاحتلال حاول هدم المسجد العمري في مدينة القدس كمقدمة لهدم المسجد الأقصى .