وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل يعرب عن اسفه لوفاة العامل سامر حرفوش

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 17:26 )
رام الله -معا- أعرب وزير العمل د. أحمد مجدلاني عن أسفه وأسف وزارة العمل الشديد لوفاة العامل سامر إسماعيل حرفوش (31 عاماً) من قرية خربثا المصباح في محافظة رام الله والبيرة، جراء حادث عمل في مصنع للباطون، معرباً عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيد .

وحث د. مجدلاني أصحاب المنشآت في الأراضي الفلسطينية والعاملين فيها على التقيد بشروط السلامة والصحة المهنية داخل منشآتهم لتفادي الحوادث التي يمكن ان تحدث في أماكن العمل.

من جانب آخر أعلنت مديرية العمل في محافظة رام الله والبيرة على لسان مديرها م. محمد النمورة بأنها ستواصل تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت في القطاعات المختلفة، من أجل التأكد من إلتزام تلك المنشآت بمتطلبات السلامة والصحة المهنية.

وناشد النمورة أصحاب المنشآت بتوفير بيئة عمل آمنة للعاملين من خلال الإلتزام بتطبيق تشريعات العمل، وتأمين جميع العاملين ضد إصابات العمل وأمراض المهنة وتوفير وسائل السلامة والآمان ومعدات الوقاية الشخصية، والتعامل السليم والآمن مع الماكنات والآلات والمواد، من حيث التشغيل والتداول .

يذكر ان هذه الحوادث تتكرر بإستمرار نتيجة عدم التقيد بشروط السلامة والصحة المهنية والإستهتار والإهمال أحياناً . وتقوم دائرة التفتيش وحماية العمل في مديرية العمل فور سماعها عن أي حادث بالتوجه الى المكان وبالتحقيق في تلك الحوادث وبمشاركة الجهات المختصة الأخرى، حيث يتبين غالباً انها تنجم عن عدم توفر وعدم الإلتزام بشروط ومتطلبات السلامة والصحة المهنية .