وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يطلع نائب السفير المصري على التحضيرات الجارية لاجراء الانتخابات

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا- اطلع المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي طارق عبد الحميد نائب السفير المصري لدى السلطة الوطنية الفلسطينية التحضيرات الجارية لاجراء الانتخابات المحلية في فلسطين، وبحث معة سبل التعاون المشترك وما يمكن ان تقدمه مصر في هذا الموضوع.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمعهما في مقر وزارة الحكم المحلي بالبيرة، وبعد ترحيبه بالضيف اشاد غنيم بالعلاقة المتينه والتعاون المشترك مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، والجهود المصرية الكبيرة في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه في كافة المجالات، وشكره على دعم بلادة حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني.

وتحدث غنيم عن التحضيرات الجارية لاجراء الانتخابات للهيئات المحلية الفلسطينية في السابع عشر من تموز القادم بعد صدور قرار مجلس الوزراء بذلك، وقال بعد انتهاء الفترة القانونية للهيئات المحلية التي تم انتخابها على عدة مراحل في عام 2005، تم تمديد فترة عملها لفترة قصيرة ومن ثم صدر قرار بحل هذه اللجان واعتبارها لجان تسير اعمال الى حين اجراء الانتخابات.

وقال ان الانتخابات هذه المرة وكما يحددها القانون سيتم اجرائها في يوم واحد في كافة الهيات المحلية، ونأمل مشاركة الجميع فيها، وستتم في 132 بلدية و235 مجلس قروي، اما بخصوص لجان المشاريع سيصدر قرار بضمها لهيئات محلية قريبة منها.

واكد غنيم ان العملية الديمقراطية في فلسطين اصبحت خط احمر لا يمكن تجاوزه، وان الرئاسة ومجلس الوزراء والجميع حريصون جدا على مواصلة الحياة الديمقراطية، مضيفا ان العالم كله شهد للديمقراطية الفلسطينية وحضر مراقبين من كافة دول العالم الانتخابات السابقة سواء كانت تشريعية او رئاسية او محلية، واشادوا بالعملية الانتخابية ونزاهتها. كما قدم غنيم شرحا عن وزارة الحكم المحلي والدور التي تقوم به ورؤيتها واهدافها المستقبلية.

وبدوره تحدث عبد الحميد عن اهتمام بلاده في تقديم الدعم وقال:" نحن جاهزون لتقديم اي مساعة ممكنه في هذا المجال، وقدم دعوة لوفد من الحكم المحلي لزيارة مصرللاطلاع والاستفادة من التجارب والخبرات المصرية، كما عبر عن شكرة لهذه المعلومات المهمة وحسن الاستقبال".