وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصلية الامريكية تستضيف المؤرخ الامريكي كليبورن كارسون

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 15:38 )
القدس-معا- زار استاذ التاريخ الامريكي الدكتور كليبورن كارسون من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا والمختص في حركة مارتن لوثر كينج وقائد في الحركات الامريكية للحقوق المدنية، زار الضفة الغربية والقدس في برنامج ممول من القنصلية الامريكية وذلك لاحياء الفعاليات السنوية لتاريخ العلاقات الامريكية الافريقية. حيث استضافته عدة مؤسسات فلسطينية مختصة بالحقوق المدنية لاعطاء محاضرات ونقاشات حول اللاعنف والمقاومة السلمية وتشجيع المشاركة المدنية.

وقد انضم الدكتور كارسون الى عدد من القادة البارزين في حركات اللاعنف الفلسطينيين والنشطاء السياسيين بالاضافة الى قادة دينيين ومجتمعيين وطلاب واكاديميين في لقاءات و انشطة في كل من بيت لحم ورام الله والخليل والقدس.

كما تضمنت النقاشات تاريخ اللاعنف في حركات التحرر المدنية الامريكية ودور وإرث مارتن لوثر كينج وتقنيات اللاعنف لتحقيق التغير السياسي بشكل عام وفي فلسطين بشكل خاص.

وقال القنصل الإعلامي والثقافي فرانك فنفر " القنصلية الأمريكية العامة في القدس فخورة لدعم زيارة كارسون للأراضي الفلسطينية. واضاف "ان معرفته الواسعة عن حركات اللاعنف في الولايات المتحدة والعالم بالإضافة لتجاربه الشخضية حول حركات الحقوق المدنية الامريكية تجعل منه مؤهلا لنصح الفلسطينيين المهتمين في احداث التغيير في المجتمعات بالوسائل السلمية".

وتأتي هذه المحاضرات ضمن عدة برامج تدعمها القنصلية الامريكية على مدار العام في الفنون والثقافة والتعليم وهذه البرامج تشرك الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وغزة وتشجع الحوار والتفاهم المتبادل بين الفلسطينيين والامريكيين.