وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحافيون المستقلون يحذرون من استغلال مواقفهم لاشعال الفتنة

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 21:42 )
رام الله - معا- حذرت اللجنة التنسيقية للصحافيين المستقلين المهنيين الذين شاركوا في المؤتمر العام لنقابة الصحافيين اية جهة تسعى لاستغلال مواقفهم وعملهم النقابي لاشعال الفتنة، حيث اصدرت اللجنة بيانا صحافيا اوضحت موقفها من العديد من القضايا

وفي يلي نص البيان:

يحاول البعض من اصحاب المصالح الشخصية، استغلال موقفنا الذي حملناه وناضلنا من اجله في داخل الانتخابات التي جرت، في الوقت الذي كان فيه هؤلاء " الناعقون من الخارج" يقفون صامتون، في انتظار من يتصل بهم ليعطيهم منصبا ما.

لذلك نود نحن الصحافيون الذين خضنا الانتخابات باسم " الصحافيون المهنيون المستقلون" توضيح ما يلي:

- لقد رحبنا بنتيجة الانتخابات وما الت اليه، واعتبرنا الانتخابات انتصارا للصحافيين بعد 17 عاما من الجمود في مجلس النقابة، وابدينا استعدادنا للعمل المشترك مع المجلس الاداري الجديد لاصلاح وضعية النقابة، الذي لا يمكن ان يأتي بين ليلة وضحاها.

- كنا نعلم ان هناك من سيحاول الاصطياد في المياه العكرة، وان يحمل اسمنا لزجنا في قضايا ومصالح شخصية بعيدة كل البعد عن هم النقابة والصحافيين، لذلك بلورنا جسما لنا له لجنته التنسيقية، لنعلن من خلالها ان أي موقف او بيان او كلمة عنا لا تخرج الا من خلال هذه اللجنة.

- لم نصدر أي بيان باسمنا منذ اكثر من اسبوع، في وقت قام به البعض في نشر بيان يحمل اسمنا، ويعطي تفصيلات ليس لنا أي علاقة بها لا من قريب ولا من بعيد، حيث استخدم اصحاب هذا البيان معلومات تنسحب علينا، لكننا بريئون من اصحاب هذا البيان.

- ان هذا العمل، واصدار بيانات باسمنا، دون علمنا، هو عمل مشبوه، وهي عمل لطالما اضر بعملنا الاعلامي الوطني، واضر بالعمل الصحافي والاعلامي الفلسطيني بشكل عام.

- نؤكد ان الية اختيار النقيب او اعضاء الامانة العامة، ليست من شأننا، بل هي من شأن الاطراف التي اصلا انخرطت في تشكيل المجلس الاداري للنقابة، من الفها الى يائها، بغض النظر عن موقفنا الرافض اصلا لها، الذي عبرنا عنه من خلال اعمال المؤتمر في السادس من شباط.

- ان البيان الذي صدر مؤخرا، باسمنا، والذي يتحدث عن "مسرحية" الانتخابات، لم يصدر عنا، لاننا شاركنا اصلا في هذه الانتخابات، والتي لم نقل عنها بانها مسرحية، بل اصدرنا بيانا رحبنا فيه بنتائجها وتعهدنا على الالتزام بنتائجها واننا سنعمل مخلصين مع المجلس الاداري الجديد.

- نؤكد للجميع اننا نعمل بكل شفافية ووضوح، وان من اصدر البيان المشار اليه، لا يتلائم مع فهمنا وادراكنا الوطني لالية اصلاح النقابة، وان اصدار البيان بهذه اللهجة هو دليل على مارب شخصية يستهدف ناشرها الى ضرب بداية الطريقة لاصلاح النقابة.

- ان حديث صاحب البيان بانه يعمل وفق المسودة التي صغناها لهو دليل على " سرقة" ومحاولة اشعال الفتنة، لوأد أي امكانية للنهوض بالعمل النقابي، ونطالب الجهات المعنية بالبحث عن من يقف وراءه والاعلان عنه في وقت قصير.

- نطالب كافة وسائل الاعلام، والمواقع الالكترونية بعدم تلقي أي بيان يحمل اسم " الصحافيون المهنيون المستقلون" الا الموقع باسم اللجنة التنسيقية للصحافيين المهنيين المستلقين.

اللجنة التنسيقية للصحافييين المهنيين المستقلين