وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشخصيات المستقلة تلتقي بوفد قيادة حماس في الخليل في إطار المصالحة

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 23:47 )
الخليل-خاص معا- في اطار مناقشة ملف المصالحة الفلسطينية التقى وفد من تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية وغزة برئاسة الدكتور ياسر الوادية مساء اليوم في الخليل بوفد من قيادة حركة حماس بالضفة برئاسة الدكتور عزير الدويك.

وقال الوادية لمراسلنا في الخليل "لقاؤنا في الخليل اليوم، يأتي بهدف دفع عجلة المصالحة الوطنية لانهاء حالة الانقسام، ولشرح الموقف والواقع في قطاع غزة وطرح كيفية الخروج من الازمة الحالية، وللرد على ما تقوم به سلطات الاحتلال، هو المصالحة وانهاء حالة الانقسام".

وأضاف ان الوفد يضم مجموعة من علماء المسلمين والاكاديميين ورجال الأعمال والمثقفين والمهنيين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص من قطاع غزة والضفة الغربية وسيعقد جولات تهدف الى مواصلة الجهود في ما يخص ملف المصالحة والتوقيع على الورقة المصرية." مشيراً الى عقد عدة لقاءات مع سفراء وقناصل دول عربية والدول المانحة واللجنة الرباعية، والقنصلية الامريكية والبنك الدولي، وسيتم عقد لقاءات مع حركة فتح."

ووجه د. وادية رسالة الى أبناء الشعب الفلسطيني، طالبهم فيها بضرورة المساعدة والضغط على كل الاطراف للمصالحة وانهاء حالة الانقسام لتعزيز لغة التوافق بعيداً عن الحزبية والفئوية تعزيزاً لصمود أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأدى تجمع الشخصيات المستقلة صلاة الجمعة اليوم في الحرم الابراهيمي، تعبيراً عن تضامنهم مع أهالي الخليل ورفضهم لقرار الحكومة الاسرائيلية بضم الحرم لقائمة المواقع التاريخية اليهودية.

من جانبه قال د. عزيز الدويك " تباحثنا في الشؤون التي تهم أبناء الشعب الفلسطيني، وبحث الأسس التي يمكن من خلالها دفع المصالحة للأمام كي يفرح شعبنا الذي عانى طويلا."