وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي:هدف اسرائيل الاستراتيجي هو تدمير قيام دولة فلسطينية مستقلة

نشر بتاريخ: 26/02/2010 ( آخر تحديث: 26/02/2010 الساعة: 21:21 )
رام الله - معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية" ان الحكومة الاسرائيلية تؤكد المرة تلو الاخرى انها حكومة استيطان ومستوطنين وانها تسعى بكل الوسائل الى تدمير امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة" .

واضاف النائب البرغوثي ان عزم سلطات الاحتلال بناء 600 وحدة استيطانية جديدة بالقدس ياتي في اطار سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها في المدينة من اجل افراغها من سكانها عبر هدم المنازل وممارسة سياسة الخنق والتضييق واستفحال الاستيطان وعزلها بالجدار العنصري.

واكد الدكتور البرغوثي انه آن الاوان لفرض عقوبات ومقاطعة على اسرائيل مشددا على انه بدون ذلك ستبقى ممعنة في عدوانها واجراءاتها العنصرية في الاراضي المحتلة.

ودعا النائب البرغوثي الى مواجهة الامر الواقع بامر واقع فلسطيني "عبر تبني استراتيجية وطنية واضحة المعالم عمادها توسيع نهج المقاومة الشعبية ودعم صمود المواطنين في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه و الدعوة الى مقاطعة اسرائيل دوليا وفرض عقوبات عليها وتفعيل حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني والعمل على توحيد الصف الفلسطيني وانهاء حالة الانقسام التي تؤرق كل غيور على شعبنا ومستقبله ومشروعه الوطني".

وقال البرغوثي ان على الجميع ان يدرك انه من غير الممكن التوصل الى سلام مع حكومة تمثل المستوطنين واجندتهم التوسعية وان الحديث عن المفاوضات المباشرة او غير المباشرة ليس سوى مضيعة للوقت ما لم يتم وقف الاستيطان بشكل شامل بما في ذلك في القدس ووقف سياسة التطهير العرقي في المدينة وتحديد اطار ومرجعية للمفاوضات والا فان حكومة نتنياهو ستستغل المفاوضات غطاء لنشاطاتها الاستيطانية.

وحيا البرغوثي المقاومة الشعبية في نعلين وبلعين والخليل والنبي صالح والمعصرة وبورين وعراق بورين وكافة مناطق الجدار والاستيطان رغم القمع والوحشية التي يقوم بها جنود الاحتلال ضد التظاهرات الشعبية الجماهيرية.