وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال الريحاوي يفسد انتصارات الاهلي الخليلي

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 11:58 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - وسط طوفان جماهيري ازدانت به مدرجات ملعب الحسين بن علي في الخليل حقق الهلال الريحاوي فوزا ً عزيزا ً على منافسه الاهلي الخليلي في إياب دوري الشهيد ابو علي مصطفى لأندية الدرجة الممتازة (ب) بهدف وحيد في مباراة شد الاعصاب بلغت ذورتها حتى الثواني الاخيره من اللقاء الحاسم والاخير لتخرج الجماهير الهلالية فرحة بفريقها بما انجز .

احداث المباراة:
المباراة جاءت كما هو متوقع حماسية وتناوب فيها الطرفان على السيطرة لكن المحصلة العامة رجحت كفة الاهلي الذي كان أكثر خطورة وتهديدا ً في حساب الفرص المباشرة ، وفي الربع الاول من المباراة كانت حمراء بامتياز مع سعي الهلاليون لهدف يصعب مهمة الاهلي فسدد محمود براهمة كرة مرت بجوار القائم الايمن ليبدأ الاهلي اولى خطواته عن طريق فادي الدويك بتقدمه واهدائه كرة عرضية امام المرمى الريحاوي لكن تباطىء ابراهيم عوض وعدم استقباله للكرة اضاع فرصة التسجيل المبكر.

لازم النحس ابراهيم عوض للمرة الثانية بعد تلقيه كرة أخرى امام فوهة المرمى تلعثمت بين اقدامه ليتم تشتيتها .

اعتمد لاعبي الهلال في ادائهم على قتل الروح المعنوية للاعبي الاهلي من خلال اللعب بحذر شد وهدوء الاعصاب والدخول في محاولات استثنائيه لتهديد المرمى الاهلاوي عن طريق بناء الهجمات بالاعتماد على الاطراف خاصة من جانب علاء رومه الذي فتح خطا مباشرا لتوغلاته الخطره لكنها لم تستثمر من جانب المهاجمين .

مع بلوغ الدقيقة (31) وصلت كرة عرضية للمشاكس محمد داوود على نقطة الجزاء استغلها في ظل عدم وجود طغطية دفاعية كافية لم يتوانى في صيد الشباك الاهلاوية معلنا عن هدف غال وثمين لفريقه.

استنهض الاهلي كافة جهوده لتعديل الموقف امام المسانده الكبيره من جانب جماهيره المدعمه بجماهير العميد والغزلان ليرسل خلدون الحلمان كرة رائعة لم يتمكن الحارس من السيطره عليها لتجد من يشتتها من مافعي الهلال لداخل الميدان يستقبلها فادي الدويك ويرسلها قوية فوق العارضة.
رغم توالي الهجمات الاهلاويه على المرمى الريحاوي الا ان جميع المحاولات لم تنضج بالشكل المطلوب وافتقدت لمسة الاخيره الى ان اعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم الهلال بهدف .

الشوط الثاني:
دخل الاهلي اجواء الشوط الثاني بحراك اوسع وامتد مهاجموه باتجاه المرمى الهلالي وشكلوا ضغطا مكثفا على الدفاعات مما اثمر عن عرقلة خلدون الحلمان من قبل منتصر براهمة ليحتسب الحكم على اثرها ركلة جزاء اضاعها الحلمان بعد ان اطاح بها بجوار الزاوية العليا من القائم الايمن.

حاول الحلمان تعويض اخفاقه بركلة الجزاء وسدد قذيفته المعهوده لتعلو العارضة ومع دخول مهند عقل بدلا من احمد الكرد ومارتن بدلا من مراد صلاح لزيادة الفاعلية الهجومية والسيطره على وسط الميدان اشرك مدرب الهلال سعد جلايطة بدلا من واصف جمهور لتعزيز الخطوط الدفاعية والحد من خطورة مهاجمي الاهلي ومن كرة مباغته ارسل علاء رومه قذيفة من بعد (30) يارده سيطر عليها الحارس احمد عباس اتبعه منتصر براهمة بقويته من بعد (40) يارده علت العارضة كان التسديد من بعد حلا للهلاليين لتخفيف حدة الهجمات الاهلاوية.

مع مرور الوقت ارسل ابراهيم ابو التين كرة هائلة مرت بجوار القائم ليعود الحلمان بكره ماكره مررها عرضية امام المرمى لم يعر لها فادي الدويك انتباها مضيعا فرصة ثمينة للتعديل.

مع تقدم لاعبي الاهلي سدد المدافع المتقدم مراد ابو ميزر كرة هي الاجمل عن طريق المحور الايمن لترتطم بالقائم البعيد لحارس المرمى لترتد الى داخل الميدان .

في ظل المحاولات القليله للهلاليين تقدم محمود براهمه مسددا كرة زاحفة مرت بجانب المرمى الاهلاوي ليشرك مدرب الهلال زكريا جلايطه بدلا من خالد عزيز ليحمل على عاتقه مهمة تخفيف والحد من تكرار الهجمات الاهلاوية ليعلن مارتن عن نفسه بكرة من بعد لم يستطع الحارس التعامل معها سوى اخراجها لركنية لم تستثمر وبين مد وجزر وعلى وقع الهجمات الاهلاوية والدفاع الهلالي ونفاذ الوقت أعلنت صافرة الحكم عن نهاية سعيده طاغية للهلاليين وحالة حزن شديد طغت على الاهلي والجماهير المحتشدة على المدرجات لتبدأ الاحتفالات الهلالية من جانب الجماهير ولاعبي الفريق وجهازهم الاداري والفني بشكل كبير.

حكم اللقاء بجداره طارق النقيب ومحمد رضوان وقاسم سواركة وجمال السعدي رابعا وعبد المنعم فطافطه مراقبا للمباراة.