وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض :يعبر عن سعادته للمشاركة في انطلاق بطولة القدس للطلائع

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 13:07 )
البيرة – معا - إعلام اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية - وصف موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، المنسق العام للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، بطولة القدس الرياضية الثالثة للطلائع التي نظمتها اللجنة على استاد البيرة الرياضي – صالة ماجد أسعد وفي سرية رام الله، بأنها عرس رياضي وطني كبير للطلائع، ومهرجان كبير يحق لنا أن نفتخر فيه.

وشهدت البطولة التي حضرها ورعاها رئيس الوزراء د. سلام فياض وممثلة اليونيسيف وعدد من أعضاء المجلس الثوري والشخصيات الوطنية، اهتماماً كبيراً. وأكد د. فياض خلال حفل الافتتاح، أن السلطة الوطنية بتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس تولي كل اهتمامها ورعايتها لقطاع الشباب،من منطلق الإيمان العميق بأهمية الشباب كعنوان لمشروعنا الوطني.

وشدد على أن السلطة الوطنية ستكون إلى جانب قطاع الشباب في توفير ما يلزم من مرافق ومنشآت رياضية، دعما للمسيرة الرياضية والشبابية في فلسطين.
وحيا اللجنة الوطنية على تنظيم هذا الحدث الرياضي المهم، معبراً عن سعادته للمشاركة في انطلاق البطولة، وهنأ المشاركين على ما أنجزوه، مشيراً إلى أنهم من النخبة في محافظاتهم والتنافس أمامهم مفتوح ليصلوا إلى النهائيات في المسابقات المختلفة، التي تغطي أنشطة رياضية مختلفة.
وقال رئيس الوزراء: "أفرح عندما أرى شباب وشابات فلسطين ينجزون، وطالما سعدنا عندما نرى العلم الفلسطيني يرفرف في أي محفل دولي وأي تنافس رياضي".

وأضاف: "كنا نسعد فقط لمجرد أن نشارك، واليوم وصلنا إلى هذه النقطة، ونحن على أعتاب الدولة الفلسطينية المستقلة التي ستقام على كامل الأرض المحتلة بقطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها القدس الشريف، ونحن على أعتاب انجاز هذا المشروع نحن بحاجة إلى أكثر من المشاركة، بحاجة إلى أن نكون منافسين".

ودعا المشاركين لمزيد من المثابرة لبذل جهود أكبر لضمان الوصول والمنافسة، وستكون السلطة الوطنية إلى جانبكم باستمرار، لتقدم الاهتمام والرعاية.
وشدد د. فياض على ضرورة العودة السريعة لوحدة الوطن، ومؤسسات شعبنا، لتكون هذه الفعاليات بمشاركة جميع محافظات الوطن من قطاع غزة والضفة الغربية إلى جانب القدس.

وقدم ابو زيد شكره وامتنانه لجميع الجهات والمؤسسات والأفراد الذين ساهموا في الإعداد والمتابعة والتنسيق لإنجاح البطولة التي حملت اسم القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية، وشارك فيها نحو 900 طليعي وطليعية تنافسوا على خمس العاب رياضية هي: (كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج) الذين حازوا على المراكز الاولى في هذه اللعبة في تصفيات البطولات التمهيدية التي جرت في جميع محافظات الضفة الغربية، والتي شارك فيها 60 نادياً.

أندية صديقة للطلائع
من جهتها، أوضحت ميسون حجة المديرة التنفيذية للجنة الوطنية، أن البطولة أقيمت في اطار مشروع أندية صديقة للطلائع، الذي بدأت اللجنة بتنفيذه منذ ثلاث سنوات في هذه الأندية بمشاركة 6500 طليعي وطليعية تتراوح اعمارهم من 17-12 عاماً. وأكدت أن المشروع شمل أيضاً مجموعة من الأنشطة مثل: مكافحة المخدرات والتدخين وتعريفهم بحقوقهم والعديد من المهام الحياتية.

وأثنت حجة على الدور الكبير الذي اضطلع به موظفو اللجنة الوطنية بصورة ساهمت في نجاح البطولة، والذين أشرفوا عليها وهم: وهيب عرار وإيناس الزين وأسمهان علي ويسرى عبد الله وتمارا العظمة، وقدمت شكرها لجهاز الشرطة والإغاثة الطبية ووزارة الشباب والرياضة والحكام وفرقة قراوة بني زيد التي قدمت فقرة دبكة شعبية ونادي الزعيم المقدسي الذي قدم عرضاً للكراتيه، حيث عمل الجميع كخلية نحل، وبجهد دائب ملقين الليل بالنهار.

نتائج البطولة

- كرة قدم ذكور: شارك فيها 11 منتخباً يمثلون المحافظات، وفاز بالمركز الأول منتخب طلائع رام الله، وحل منتخب طلائع أريحا وصيفاً، فيما حصل منتخب طلائع جنين على المركز الثالث. وأشرف على البطولة ياسين الرازم، وجرى تنظيمها في استاد البيرة.

- كرة قدم إناث: شارك فيها 5 منتخبات للطلائع، وفاز بالمركز الأول منتخب طلائعيات رام الله، وحل منتخب طلائعيات أريحا وصيفاً، فيما حصل منتخب طلائعيات القدس على المركز الثالث. وأشرف على البطولة ماهرة الجمل منسقة محافظة بيت لحم، وجرى تنظيمها في استاد البيرة الرياضي.

- كرة طائرة ذكور: شارك فيها 11 منتخباً للطلائع، وفاز بالمركز الأول منتخب طلائع قلقيلية، وحل منتخب طلائع الخليل وصيفاً، فيما حصل منتخب طلائع القدس على المركز الثالث. وأشرف على البطولة تيسير النجار منسق محافظة طولكرم، وجرى تنظيمها في صالة ماجد اسعد.

- كرة طائرة إناث: شارك فيها 6 منتخبات للطلائع، وفاز بالمركز الأول منتخب طلائعيات الخليل، وحل منتخب طلائعيات طولكرم وصيفاً، فيما حصل منتخب طلائعيات قلقيلية على المركز الثالث. وأشرف على البطولة ماهرة الجمل منسقة محافظة بيت لحم، وجرى تنظيمها في صالة ماجد اسعد.

- كرة سلة ذكور: شارك فيها 5 منتخبات للطلائع، وفاز بالمركز الأول منتخب طلائع نابلس، وحل منتخب طلائع طولكرم في المركز الثاني. وأشرف على البطولة محمد العامودي منسق محافظة جنين، وجرى تنظيم البطولة في سرية رام الله.

- كرة سلة إناث: شارك فيها 7 منتخبات للطلائع، وفاز بالمركز الأول منتخب طلائعيات نابلس، وحل منتخب طلائعيات القدس في المركز الثاني، فيما حصل منتخب طلائعيات بيت لحم على المركز الثالث. وأشرف على البطولة أحمد حسين منسق محافظة سلفيت، وجرى تنظيمها في سرية رام الله.

- شطرنج ذكور: شارك فيها 16 لاعباً، وفاز بالمركز الأول أنس حواري من قلقيلية، ومحمد دوابشة من نابلس ثانياً، ومنتصر صبحي من رام الله ثالثاً، ومحمد الصعيدي من طولكرم رابعاً. وأشرف على البطولة عماد شبيطة منسق محافظة قلقيلية.

- شطرنج إناث: شارك فيها 12 لاعبة، وفاز بالمركز الأول لانا فتيحة من القدس، وتحية أبو ناصر من سلفيت ثانياً، ومها الشايب من جنين ثالثاً، وفاطمة دوابشة من نابلس رابعاً. وأشرف على البطولة ماجد أبو زيد منسق محافظة أريحا.

- تنس الطاولة ذكور: شارك فيها 16 منتخباً للطلائع، وفاز بالمركز الأول فارس الشريف من الخليل، وحل عبد الله أبو خضير من القدس ثانياً، وعبد الله علقم من القدس ثالثاً وليث عبد الجواد من سلفيت رابعاً. وأشرف على البطولة وليد الشامي منسق محافظة نابلس.

- تنس الطاولة إناث: شارك فيها 16 لاعبة، وفاز بالمركز الأول سما ابو ظهير من نابلس وتسبيح عفوري من نابلس ثانياً، وثبات عبد الله من قلقيلية حصلت على المركز الثالث وسحر عدوان من قلقيلية على المركز الرابع. وأشرف على البطولة عبد الله برهم منسق محافظة طوباس.

وأشرف على التحكيم اتحادات كرة الطائرة وكرة السلة والشطرنج وكرة الطاولة وطلاب جامعة خضوري الذين اشرفوا على تحكيم كرة القدم.