وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري: شجب واستنكار حصار غزة يجب أن يتحول الى عمل لانهائه

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار: "على الجميع أن يدرك أن شجب واستنكار حصار غزة يجب أن يتحول إلى عمل وتحرك في كافة الاتجاهات من أجل إنهاء الحصار".

واشار رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الى ان حث وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون للاحتلال الإسرائيلي بتخفيف حصار غزة غير كاف، ودعاها لموقف جاد وفعلي لفك الحصار بشكل كامل.

وأكد الخضري، في بيان وصل "معا" نسخة منه على أن المطلوب هو فك الحصار الإسرائيلي المشدد على غزة منذ قرابة أربعة أعوام، وفتح المعابر التجارية بشكل كامل والسماح بدخول كافة المستلزمات لمليون ونصف المليون مواطن محاصرين.

وشدد الخضري، على أن الحصار يستهدف السكان والتجار والمرضى والطلاب وكل مناحي الحياة، وأنه يؤثر عليهم بشكل كبير ويحرمهم من العيش بحياة كريمة، وأدى لسقوط عدد كبير من الضحايا وتعطل آلاف العمال وإغلاق مصانع ومتاجر، ودمار في البنى التحتية.

وأوضح أن الحصار غير قانوني وغير أخلاقي ولا إنساني ويتنافى مع القانون الدولي واتفاقيات جنيف وحقوق الإنسان لأنه يعرض شعب أكمله لإبادة جماعية.

وأشار إلى أن غزة تنتظر تحرك قوي وجدي يزيل عنها هم الحصار وتبعاته "الكارثية" والتي زادت بعد الحرب الإسرائيلية، ويسمح لها بإعادة اعمار ما دمرته الحرب والحصار، ويسمح بتدشين المشاريع المتوقفة.