وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تستهجن تصريحات عباس واقتناعه بالرواية الأردنية وتطالبه بالتحرّي قبل 'بناء القناعات'

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 10:36 )
غزة- معا- أعربت حركة حماس عن استهجاننا لتصريحات الرئيس محمود عباس، التي اعرب فيها عن اقتناعه بالرواية الأردنية حول اكتشاف خلية للحركة هناك، مطالبة عباس بالتحري قبل بناء القناعات.

وأكدت الحركة مجدداً على أنها ليست مطالبة بإثبات عكس الرواية الأردنية كما طالبها الرئيس، مجددة الاتهام للأردن بأنها تدعي باطلاً عليها وتلفق لها الاتهامات كما لفقت لها القضية.

وأعربت حماس عن تعجبها واستغرابها من طلب الرئيس عباس لها بإثبات العكس قائلة:" من اللافت أنْ يطالب السيد عباس حركة حماس بإثبات عكس التهم الموجهة إليها، وكأنّ الأصل صحة الاتهام".

ووصفت الحركة ما جرى في حيثيات القضية بدءاً من وصف الرئيس لمعلومات تلاقها من الأردن بأنها خطيرة ومذهلة أو الاعترافات التي عرضت على الفضائيات بأنها لم تعدو كونها "مسرحيةً هزيلةً كشفت للرأي العام زيف ادعاءات السلطات الأردنية".

وعاتبت الحركة عباس قائلة إنه كان حرياً به " أن يستفهم من شركائه في حركة حماس قبل أن يعلن موقفه المذكور وينحاز إلى الرؤية الأردنية الحكومية الملفّقة" متهمة إياه بالانحياز الفئوي حيث قالت:" ولكن يبدو أنّ الحسابات الفئوية والضيّقة هي التي دفعته لتسجيل هذا الموقف المؤسف".