وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهلال والتربية تنظمان اجتماعا لدعم مشاريع البلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 14:42 )
الخليل- معا- استضافت محافظة الخليل، اليوم السبت، الاجتماع الشهري الذي تنظمه جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في المحافظة لدعم المشاريع في البلدة القديمة، والتي تسهتدف المدارس المستفيدة من برنامج الصحة النفسية التي تشرف عليها الجمعية.

وحضر الاجتماع د. سمير ابو زنيد نائب محافظ الخليل ود. رفيق الجعبري وقيس دعنا من المحافظة، والاستاذة نسرين عمرو مديرة مديرية التربية والتعليم في الخليل وبالندين بيلفك وعدوية البلتاجي من اللجنة الدولية للصليب الاحمر، والمهندس هشام عويضات من لجنة اعمار الخليل، والاستاذ هارون الجولاني مدير عام الهلال الأحمر في الخليل وموسى ابو الجرايش مدير مركز الصحة النفسية المجتمعية في الهلال الأحمر والاخصائي سامي زلوم.

وبدا الاجتماع بكلمة ترحيبيه من قبل د. سمير أبو زنيد اشاد من خلالها بالدور الذي تلعبه جمعية الهلال الأحمر في البلدة القديمة، مستعرضاً خطة المحافظة التي تعمل من خلالها على الحفاظ على الحياة في البلدة القديمة، مقدماً كافة امكانيات المحافظة وعلى كافة المستويات لدعم المشاريع التي تنفذ في البلدة القديمة واثنى على جهود المؤسسات الخدماتية التي تقدم خدماتها في البلدة القديمة والمنطقة الجنوبية من الخليل.

من جهتها طالبت الاستاذة عمرو بمد يد العون للمدارس المتضررة والتي تعاني من نقصا حادا في الامكانيات والمعدات، وخصوصاً في الاوقات التي تعيق سلطات الاحتلال ادخال المواد والمعدات والجوانب المتعلقة في احتياجات الطلبة من ملاعب ومختبرات حاسوب ومكتبات، بالاضافة الاحتياجات المتلعقلة بالبنية التحيتة للمدارس.

فيما ركز الجعبري على ضرورة التشبيك والتنسيق مع الوزرات المعنية والجهات المختصة ضمن الأولويات المطلوبة، لاعادة تأهيل هذه المدارس ومن خلال الخطة التي ستخرج من قبل اللجنة وبناءً على التوصيات لوضعها على سلم اولويات الوزرات والمؤسسات الخدماتية.

وأبدت لجنة اعمار البلدة القديمة استعداتها لتقديم الدعم والمساندة في كافة الجوانب الفنية والاشرافية المتعلقة في البنية التحتية والجوانب العمرانية للمدارس المستهدفة في البلدة القديمة من خلال وحدة الهندسة المختصة في اللجنة والطواقم الفنية العاملة في البلدة القديمة.

من جهة اخرى قدمت الانسه بلاندين بيلفك منسق H2 في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الخليل استعداد اللجنة لتقديم التسهيلات المتعلقة بالتنسيق لادخال المعدات الى المناطق المغلقة واضافة الاحتياجات وحسب امكانياتها ضمن اولويات عمل اللجنة الدولية في الخليل.

وقدم الجولاني شكره لمحافظة الخليل التي استضافت الاجتماع ولممثلي المؤسسات التي اخذت على عاتقها وضع احتياجات المدارس في البلدة القديمة من اجل النهوض بآلية عمل موحدة لاستكمال كافة المشاريع وضمن اتجاهات واهداف المؤسسات العاملة، كما وعد بتقديم كافة الاحتياجات والدراسات للجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في العالم الشريكة للهلال الاحمر الفلسطيني، مشيداً بالدور التشبيكي للمؤسسات والهيئات العاملة ، واهميته في تطوير المشاريع التخصصيه ونسبة النجاح المتوقعة.

واعتبر موسى ابو الجرايش ان جميع الاحتياجات التي تم جمعها من قبل المدارس المستفيدة لوحظت من خلال العمل الذي نقوم به في المدارس 13 في البلدة القديمة، وهي من اولويات المدارس المستهدفة والتي نسعى لتلبيتها من خلال شبكة المؤسسات التي تتمثل في هذا الاجتماع، واعداً بتقديم الهلال الأحمر لكافة الاحتياجات ضمن امكانياته المتاحة.