وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو حطب يشارك بإدارة التصفيات التأهيلية لاولمبياد الشباب بالمكسيك

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 15:45 )
غزة - معا - محمد العمصي - عقد الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو أمس تصفياته الخاصة باختيار المنتخب الوطني للعام 2010 في نادي الاتحاد بمدينة نابلس ، بحضور رئيس الاتحاد تحسين أبو زايده وأعضاء الاتحاد نعيم عابد واحمد أبو حطب وبشار عبد الجواد ووسام سدر ورياض فرج ، حيث تلي التصفيات جلسة للاتحاد اتخذ خلالها العديد من القرارات التي تخص اللعبة .

وقال تحسين أبو زايدة رئيس الاتحاد انه تم اعتماد نتائج التصفية و اختيارات اللجنة المشكلة من الاتحاد لاختيار المنتخب الذي سوف يمثل فلسطين في الاستحقاقات العربية والدولية لهذا العام .

وتكونت تشكيلة المنتخب الوطني للتايكواندو رجال من اللاعبين مالك أبو الرب واحمد الشلبى في وزن تحت 54 كلغم ، وحازم أبو حمدية وعامر حجة في وزن تحت 58 كلغم ، وعمران سعيدة وسهم زياد في وزن تحت 63 كلغم ، وعلى عابد وإبراهيم جودة في وزن تحت 68 كلغم ، ومحمد جلال واحمد جلال وأسامة صالح في وزن 74 كلغم ، ومهند عطيانى ومحمد طينة في وزن تحت 80 كلغم ، ومحمد كحلة ومحمود الشرطي في وزن تحت 87 كلغم ، وفؤاد كفينا وإسلام شديد في وزن فوق 87 كلغم .

وناقش الاتحاد تسمية اللاعبين المشاركين في المعسكر التدريبي الذي تشرف عليه اللجنة الاولمبية بالتعاون مع التضامن الاولمبي الدولي ، والمدرب المرافق لهم بحيث يكون في الصين خلال الفترة من 17/10-17/11/2010 ومنه المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في مدينة غوانزوا الصينية نهاية العام الجاري .

كما وشكل الاتحاد الوفد المشارك في كأس العرب والتي تقام في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مدينة شرم الشيخ ، والذي ستشارك فلسطين أيضا على هامش البطولة في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي ، حيث أن فلسطين عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بعضوية تحسين أبو زايده رئيس الاتحاد ، وكذلك تسمية الوفد المشارك في بطولة غرب آسيا والتي تقام في السعودية في شهر ابريل.

علما بان أبطال فلسطين للناشئين أبدعوا في البطولة السابقة والتي أقيمت في الأردن بحصولهم على 6 ميداليات مختلفة واحتلالهم للمركز الخامس على لائحة الترتيب النهائي للبطولة ، إضافة إلى تسمية الوفد المشارك في بطولة آسيا والتي تقام في كازاخستان في شهر 5/2010 .

وأضاف أبو زايدة أن الاتحاد وخلال جلسته المنعقدة أول من أمس قام بتسمية طاقم المدربين الذي سيتولى مهمة الإشراف على المنتخب وهم : بشار عبد الجواد و وسام سدر ولاعب المنتخب الوطني السابق احمد أبو كحلة ، حيث يهدف الاتحاد إلى الاستفادة من خبرة ومشاركات اللاعبين الدوليين في الإسهام في تدريب المنتخب بوجود اللاعبين عبد الجواد وأبو كحلة وهما ابرز لاعبي المنتخب الوطني لعدة سنوات ولهم بصمات واضحة في تقدم وتطور رياضة التايكواندو في فلسطين.

وناقش اتحاد التايكواندوا الكتب والدعوات المرسلة للاتحاد وصادق على الميزانية المقدمة من أمين الصندوق نعيم عابد للعام 2009 بعد مناقشته في بنودها ، فيما وجه إنذاراً لأحد أعضاء الاتحاد لتغيبه عن ستة جلسات متتالية للاتحاد وإرسال كتب بهذا الخصوص إلى الجهات المختصة .
وأكد الاتحاد على ضرورة الاجتماع مع رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب لطرح خطة الاتحاد المستقبلية وطموحات الاتحاد والصعوبات التي تواجه الاتحاد في تحقيق أهدافه وطموحاته .

وجرى على هامش الجلسة مصافحة أعضاء الاتحاد لزميلهم الحكم الدولي احمد أبو حطب ، حيث تمنى مجلس إدارة الاتحاد له النجاح في مهمته في المشاركة بإدارة التصفيات التاهيلية لاولمبياد الشباب في المكسيك مطلع الشهر المقبل والتي اخفق الاتحاد المشاركة فيها بعد الترتيب الكامل والاستعداد لها لأهميتها وذلك لارتفاع التكلفة ووضع الاتحاد المالي ، بحيث انه وبدون المشاركة فيها لا يستطيع اتحاد التايكواندو الحصول على بطاقة المشاركة هذا العام في اولمبياد الشباب .