وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العميد جدد الفوز على الجار بيت أمر

نشر بتاريخ: 27/02/2010 ( آخر تحديث: 27/02/2010 الساعة: 21:22 )
الخليل - معا - خالد القواسمي - حسم شباب الخليل لمصلحته بعد فوزه بهدف غال وثمين على الجار المكافح فريق شباب بيت امر في الموقعة الكروية التي جرت على ملعب الحسين بن علي ضمن بطولة دوري الشهيد ابو علي مصطفى لاندية الدرجة الممتازة (أ) ليرتقي ابناء العميد مؤقتا الى المركز الرابع برصيد (25) نقطة .

احداث اللقاء:
شهدت اللحظات الاولى من زمن الشوط الاول طلعات استكشافية بادر فيها مهاجمي بيت امر لتسجل الركنية الاولى لصالحهم لم تثمر ليرد لاعبي الشباب بهجوم معاكس اسفر عن ركنية امسك بها الحارس عزمي الشويكي على دفعتين ليتسيد الشباب وسط الميدان واشغال الاطراف للوصول لمرمى بيت أمر لكن ميسر ابو مارية كان له رأي آخر برفقة زملائه وبادلوا نظرائهم الموقف نفسه ليسدد ابو ماريا كرة مباشرة علت العارضة .

حاول لاعبي الشباب التسجيل المبكر عن طريق رغيد برانسي وعلي عايش ومحمد خويص لكن جميع المحاولات والطلعات كانت تنقصها الخطوة الاخيرة .
ومع دخول المباراة الدقيقة (18) ارسل علي كمارا كرة ذكية نحو المرمى لكن حضور الشويكي افسد عليه فرصة التسجيل بعد ارتقاءه لاخطر الكرات ليبعدها لركنية لم تستثمر .

عاد المتألق كمارا بعد لحظات من محاولته الاولى ليسدد كرة نموذجية لتلاقي نفس المصير على يدي الحارس عزمي الشويكي المغادر فريقه بيت امر بعد انتهاء عقده .

وما ان بلغ المد الهجومي للشباب ذروته سدد محمد خويص زاحفته القوية من بعد كان لها الرائع الشويكي بالمرصاد ليرد لاعبي بيت أمر بهجمات غير مكتمله ومع دخول الوقت للدقيقة (31) احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الشباب اثر عرقلة رغيد برانسي لاقت احتجاج من لاعبي بيت أمر على صحتها انبرى لها علي عايش ليضعها خارج حدود الثلاث خشبات مضيعا فرصة التقدم على فريقه.

تراجع اداء لاعبي الشباب وامتلك الأمريين زمام الامور وتناوب ابو ماريا ومصلح مصلح وابراهيم انعيم في الوصول للمرمى الشبابي كان اخطرها كرة ميسر ابو ماريا المباشرة ابعدها عبد الصمد الاطرش من حلق المرمى لركنية لم تستغل وفي الهزيع الاخير من عمر الشوط الاول اطلق بشار السيد كرة قوية تصدى لها بكل براعة عزمي الشويكي لتكون آخر المحاولات الشبابية للتسجيل ليعلن الحكم عن نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
في الشوط الثاني دخل شباب الخليل بقوة واجرى مدربه تبديلا باشراكه رامي مجاهد بدلا من بشار ابو نجمه هدف من خلاله زيادة الفاعلية الهجومية لطرق المرمى الأمري وما ان دخل مجاهد الميدان بدأ في اشعال الموقف من الجبهة اليمنى ليحصل على ركنية ارسلها على مشارف المرمى تلقفها المتقدم من الخلف حازم المحتسب على بعد خطوه من المرمى ليصدها الحارس لتجد قدم محمد خويص محاولا زرعها في الشباك وسط تكدس دفاعي واقدام متشابكه استغلها رغيد برانسي ليضعها في الشباك قبل ان يدركها مدافعي بيت امر معلنا عن هدف لشباب الخليل.

جرت محاولات أمرية لتعديل الموقف ونشط لاعبوه في كافة ارجاء الميدان وكاد ابراهيم انعيم تحقيق ما يشتهون بعد تراخي ملحوظ لدفاعات الشباب لكن صحوة عبد الصمد الاطرش افسدت مهامهم .

اشرك مدرب الشباب عبيده ابو كف بدلا من علي عايش وكاد بشار السيد ان يضع فريقه في موقف محرج بعد ارجاعه كرة لحارس دون الالتفات لوجود القناص مصلح مصلح الذي تابع الكرة لكن قدم السبق للحارس فوتت عليه الموقف منقذا فريقه من هدف.

عاد شباب الخليل لينظم صفوفه وامتلك الموقف ومن ركنية نفذها رامي مجاهد وصلت لعلي كمارا على مشارف الصندوق اطلقها مدوية لتعلوا العارضة بقليل.

ليلعب المدربان باوراقهم بغية تحقيق مرادهم فاشرك بيت امر محمد انعيم بدلا من ابراهيم انعيم ورد علية مدرب الشباب بتبديل آخر بدخول رعد قمصية بدلا من محمد خويص المنهك نتيجة المجهود الوافر الذي بذله في خط المقدمه .

ومن مجهود رائع لرامي مجاهد اثر محاورته الناجحة لدفاع بيت أمر حصل على ركنية تصدى لها الحارس ليبعدها لركنية أخرى استقرت بين يدي عزمي الشويكي في آخر مشهد له في الدوري الفلسطيني بعد انتهاء عقده.

ومع دخول المباراه الفاصل الاخير اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الاعب عبيده ابو كف بحجة التمثيل داخل منطقة الجزاء ليحرمه من مواصلة المبارة ومع مرور الوقت جرت محاولات خجولة من لاعبي بيت امر ليطلق الحكم صافرته معلنا عن فوز ثمين لشباب الخليل بهدف وحيد ليرفع رصيده النقطي ل (25 ) نقطه لتخرج جماهيره مهللة بهذا الفوز.

حكم اللقاء : وليد الصالحي وساعده مهيوب الصادق وعمر دولة ويوسف سلاوده رابعا وعزيز وزوز مراقبا للمباراة.