وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

من اجل بناء حركة اجتماعية في الريف الفلسطيني : الاغاثة الزراعية تنظم حملة تثقيف للتجمعات السكانية شمال الضفة

نشر بتاريخ: 16/05/2006 ( آخر تحديث: 16/05/2006 الساعة: 13:00 )
نابلس - معا - بدأت الإغاثة الزراعية الفلسطينية حملة تثقيف واسعة حول أهمية الدور الذي يجب أن تقوم به التجمعات السكانية شمال الضفة الغربية، في إطار الجهد المبذول لبناء حركة اجتماعية في الريف الفلسطيني.

نظم خالد منصور، مسؤول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية لفرع الشمال، ورشتي عمل،في منطقة جنين وطوباس، شاركت بها عشرات النسوة من مختلف فروع جمعيات تنمية المراة الريفية وجمعيات التوفير والتسليف في المنطقتين.

وقال منصور:" ان الإغاثة الزراعية ومن منطلق رسالتها وإيمانها بضرورة بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي حر، ترى بضرورة العمل الجاد من اجل بناء حركة اجتماعية فلسطينية تأخذ على عاتقها إحداث التغيير في المجتمع الفلسطيني باتجاه حل مشاكله والتصدي لظواهر مرضية تشكل عائقا أمام تطور المجتمع الفلسطيني إلى مجتمع مدني ديمقراطي".

وقالت الاغاثة الزراعية فى بيان لها حصلت معا على نسخة منه، أن عقد الورشتين جزء من خطة شاملة أعدتها الإغاثة الزراعية فرع الشمال شارك بصياغتها جميع العاملين في الفرع ووضعت بعد القيام بجولة تقصي لأوضاع التجمعات الشبابية والنسوية الشريكة للإغاثة الزراعية .

وأضافت الاغاثة ان تنفيذ خطة العمل سيكون في عشرات التجمعات والمواقع السكانية، حيث سيكون لدى الإغاثة في نهاية العام القدرة على الإعلان عن بناء حركة اجتماعية في الريف الفلسطيني.

وتوجه منصور بالنداء الى جميع المؤسسات الأهلية في مناطق الريف الفلسطيني من اجل التعاون والعمل المشترك لبناء هذه الحركة بعيدا عن الحسابات الفئوية الضيقة وخدمة لهدف النهوض بالوضع الفلسطيني العام.

وقال سامر الأحمد مدير فرع الشمال:" ان الإغاثة الزراعية وبعد أن أجرت بعض التغييرات على هياكلها الإدارية، تتجه الآن لتعزيز عملها المجتمعي، وستدمج بصورة جدية وفعالة بين عملها التنموي وعملها الجماهيري، وهي تتجه أكثر فأكثر للمساهمة في لعب دور أساسي في الحياة العامة للريف الفلسطيني".