وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تقبض على عصابة متهمة بعمليات سطو وسرقة في أريحا وجنين

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 12:52 )
أريحا - معا - قبضت الشرطة اليوم الاحد على عصابة مكونة من 12 شخصا متهمين بعدد من عمليات السطو والسرقة وقعت في محافظتي اريحا والاغوار وجنين.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المباحث العامة تمكنت من ضبط المتهمين في عدد من المواقع في مدينة أريحا، وبعد مراقبة ومتابعه حثيثه لهم، كما ضبطت كميات كبيرة من المسروقات بحوزتهم تقدر بعشرات آلآف من الشواقل.

واوضح مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين، أن المتهمين نفذوا جرائمهم في محافظتي أريحا وجنين، حيث سرقوا واعتدوا على عدد من مراكز التدريب والمدارس في جنين، بالإضافه الى عدد آخر من منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية في أريحا، في فترة أمتدت على مدار شهرين كاملين.

وأضاف صلاح الدين ان المتهمين قاموا بأعمال الخلع والقص للابواب والشبابيك، وفي جميع المؤسسات والبيوت التي اقتحموها، وقاموا أيضاً بالعبث بمحتوياتها وإتلاف جزء كبير منها، وقد جرى توقيفهم وعرضوا على النيابة العامة، وتم الاستماع لاقوالهم، تمهيدا لمحاكمتهم حسب الأصول، وإرفاق المسروقات بملف القضية.

وأوضح البيان أن المسروقات شملت أجهزة كمبيوتر حديثه، وآلات موسيقية، وأجهزة كهربائية والكترونية وهواتف خلوية وإتصالات بالاضافة الى تجهيزات وأدوات مطابخ، وأثاث مكتبي وألبسه، ولوازم بناء، وتم ضبط مبالغ مالية كبيرة، وطيور ثمينة.

وبدوره قال مدير فرع المباحث العامة النقيب محمود تحسين، أن أعمار المتهمين تترواح بين 17 و39 عاماً، موضحا انهم تمكنوا من بيع بعض المسروقات لعدد من المواطنين واصحاب المحال التجارية مؤكدا انه سيتم توجيه تهمة حيازة المال المسروق لكل من ضبط بحوزته مال مسروق، منوها الى ان التحقيق لم ينته بعد وسيطال كل المتورطين بالسرقة وحيازة وبيع ومتاجرة بالمال وتقديمهم للعداله اصولا.