وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاوس التعليمية تنظم ورشة حول توظيف "اليوتيوب" في التدريس

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 11:55 )
قلقيليه - معا - نظمت شبكة الاوس التعليمية ورشة عمل حول توظيف اليوتيوب في التعليم وخاصة لتدريس العلوم واللغة الانجليزية بحضور 25 معلما ومعلمة من مناطق مختلفة في فلسطين من خلال قاعة الفصول الافتراضية التابعة للشبكة.

وعرض زهير خليف مشرف عام شبكة الاوس التعليمية في الورشة شرحا مفصلا لليوتيوب وكيفية الإستفادة من ملفات الفيديو والملفات الصوتية المتوفرة عليه، وكيفية عمل فلترة وفصل للملفات غير المناسبة.

وأشار خليف الى ان هذه الخدمات تندرج تحت إطار التعليم الالكتروني الجيل الثاني وتدعم برامج الانظمة الاجتماعية التي يمتاز بها هذا الجيل والوصول الى مجتمع المعرفي الذي يعتبر احدى سمات الجيل الثالث من التعليم الالكتروني.

وذكر خليف ان اليوتيوب يمتاز بالعديد من المزايا والتي يمكن الاستفادة منها وتوظيفها في العملية التعليمية سواء داخل الصف او البيت بالاضافة الى امكانية استخدامها في التعلم الالكتروني والاستفادة منها في تصميم العناصر التعليمية.

ودعا خليف المعلمين الى الاستفادة من اليوتيوب وتوظيفه ليخدم عناصر العملية التعليمية باعتباره مصدرا مفتوحا لملفات الفيديو التعليمية للعديد من المواد التعليمية كاللغات او العلوم.

ومن الجدير ذكره ان شبكة الاوس التعليمية هي الشبكة الفلسطينية الاولى للتعليم الالكتروني والتدريب عن بعد يشرف عليها مجموعة من المعلمين المتطوعين ومجموعة من طلبة الجامعات وان الخدمات التي تقدمها خدمات مجانية لطلبة والمعلمين من اجل الوصول الى أفضل الممارسات في التعليم الالكتروني حيث تم تنظيم ورشة عمل حول توظيف تقنيات جوجل في التعليم.