وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حضور حشد من الشخصيات افتتاح بطولة الرئيس في كرة الطائرة

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 16:33 )
رام الله – معا - محمد الرنتيسي – الناطق الإعلامي للبطولة - أزاح الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة الستار يوم امس عن بطولة "كأس الرئيس" الأولى بالكرة الطائرة، في صالة ماجد أسعد بالبيرة، بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية يتقدمهم الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة وممثلا عن الرئيس، والدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، وهاني الحلبي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وموسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، ورئيس اتحاد الطائرة يحيى بصة وكافة أعضاء الاتحاد، إضافة إلى حشد من المتابعين والمهتمين، أموا مدرجات الصالة رغم الأجواء الجوية الماطرة.

وبدأت مراسم إطلاق البطولة باستعراض كشفي لفرقة كشافة نادي شباب العيزرية، ومن ثم طابور عرض الفرق المشاركة أمام منصة الشرف، ثم عزفت الموسيقى السلام الوطني الفلسطيني، تلاها آيات من القرآن الكريم رتلها أحد لاعبي مركز شباب العروب، ثم ألقى كابتن المنتخب الفلسطيني ونادي عزون أيمن عودة قسم البطولة.

وألقى الطيب عبد الرحيم كلمة باسم الرئيس أبو مازن، حيث نقل للحضور تحيات الرئيس وأمنياته بالتوفيق لكل المشاركين الذين حرصوا على التواجد على الرغم من الأحوال الجوية الصعبة، مؤكدا أن الرياضة أحد دعائم دولتنا الفلسطينية القادمة.

وأشار أمين عام الرئاسة إلى أن شعبنا الفلسطيني يثبت مرة أخرى أنه حي ويستحق أن يكون له دولة من خلال الرياضة، حيث بدأت بعض الفرق العربية تلعب على أرض فلسطين، في رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني له مكانه ومكانته عند هذه الشعوب وهذه الدول وأنه يستحق أن يكون له مكان تحت الشمس.

ووعد عبد الرحيم بايلاء الرياضة الفلسطينية كل الاهتمام والدعم والرعاية وخاصة فيما يتعلق بالبينية التحتية، داعيا الفرق المشاركة إلى التنافس الشريف على اختلاف أنديتها ومحافظاتها، معلنا في ختام كلمته عن إطلاق شارة البداية لكأس الرئيس.

كما ألقى يحيى بصة كلمة مختصرة باسم اتحاد الطائرة، رحب من خلالها بالحضور، منوها إلى أن هذه البطولة ستشهد للمرة الأولى حضورا عربيا ودوليا يتناسب وجلال الاسم الذي تحمله البطولة "كأس الرئيس".

لقاء الافتتاح:
وأعقب مراسم الاحتفال، اللقاء الافتتاحي للبطولة بين فريقي عزون الطامح لمعانقة لقب آخر من خلال هذه البطولة، والعروب الصاعد حديثا للدرجة الممتازة، وجاء اللقاء سريعا لمصلحة عزون بثلاثية نظيفة.

ولم يجد رفاق أيمن عودة صعوبة في حسم اللقاء بهذه النتيجة، ففي الشوط الأول دانت السيطرة لعزون وظل متقدما بفارق كبير من النقاط بفضل هجماته المنسقة من محاور الشبك المختلفة، حيث نوّع محمد شاكر الكرات لمهاجميه ببراعة، وكان أيمن عودة وخلف يامين ومحمد شواهنة وجهاد أبو دية عند حسن الظن، حيث تألقوا بالضربات الساحقة من مختلف المراكز، في حين سادت حالة من عدم التركيز لدى لاعبي العروب الذين حاولوا مبادلة عزون الهجمات، غير أن غالبية هجماتهم لم تصل إلى الخصم، بفعل حوائط الصد تارة، وبفعل الشبك تارة أخرى، لينتهي الشوط الأول بالنتيجة 25/13.

وفي الشوط الثاني توالت النقاط لمصلحة عزون بفضل حيوية لاعبيه وأشرك مدرب عزون فتحي جمال اللاعب عبد الهادي رضوان الذي لم يتوان في تخليص عدد من الكرات بالضربات الساحقة، وظهر أبو دية وشواهنة بمستوى لافت، إضافة إلى تألق من الكبيرين عودة ويامين، لينتهي الشوط الثاني بالنتيجة 25/19.

وفي الشوط الثالث حاول العروب العودة إلى المنافسة فنشط كل من الأخوين عامر وعمار أبو شعيرة، وأحمد سرحان، ومحمد مساعيد ومحمود نجاجرة ومشهور غياضة، ونفذوا عدة طلعات هجومية بنجاح منحت التقدم للعروب في بداية ومنتصف الشوط، غير أن خبرة لاعبي عزون وحيويتهم أعادت التقدم لفريقهم مجددا، لينتهي الشوط الثالث بالنتيجة 25/18.

حكم اللقاء: تيسير علاونة، بسام سماعنة، محمود كنعان وسجله حنين شطارة.