وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تنفذ مسابقة الثقافة الوطنية والشاعر محمود درويش

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 15:11 )
الخليل- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل، الاستاذ فوزي ابو هليل نفذت المديرية اليوم مسابقة الثقافة الوطنية والشاعر محمود درويش على مستوى المديرية لهذا العام في مركز التدريب التابع للمديرية في بلدة دورا.

وتميزت المسابقة بالمشاركة الفاعلة والإقبال الكبير من مدارس المديرية، وقد ظهر في أعمال الطلبة ارتباط الفرد الفلسطيني بالأرض وتمسكه بتراث الأجداد والآباء وانتقاله إلى الأبناء جيلاً بعد جيل.

وتفقد ابو هليل، سير المسابقة، وشكر المعلمين المشرفين على المسابقة و الطلبة المشاركين على تميزهم و اتقانهم الذي ظهر بشكل واضح في القصة القصيرة حيث فازت بالمرتبة الأولى الطالبة بنان يوسف أبو ريدة من مدرسة بنات تل الربيع، وفي الشعر كل من الطالبة آسيا خالد الرواشدة من مدرسة بنات مؤتة والطالبة نسرين أبو خلف من مدرسة بنات اشبيلية والطالب محمد ابراهيم أبو سيف من مدرسة ذكور الظاهرية الثانوية.

وفي سياق متصل، افتتح، ابوهليل ورشة عمل حول صعوبات التعلم وذلك في مركز المصادر، وبحضور عدد من رؤساء الأقسام والمدرب الدكتور ياسر صندوقة ومرشدي التعليم الجامع ومشرف التربية الخاصة ومسؤولي التعليم الجامع ومرشدين تربويين.

ورحب مدير أبو هليل بالدكتور صندوقة شاكرا له حضوره ومشاركته في هذا النوع من التدريب الذي يركز على فئة هي بحاجة الى كل الدعم والمساندة.

من جهته اكد الدكتور صندوقه على اهمية عقد مثل هذه اللقاءات المتعلقة بصعوبات التعلم الذي يعتبر من المشاكل التي تواجه الطلاب المعوقين الى اهميه دور التعليم الجامع في حل مثل هذه المشاكل.

ومن الجدير بالذكر ان الورشة تركز على عدة محاور هي الإعاقة العقلية فئتها وأسبابها وعسر التعليم ويتضمن الذاكرة والتركيز واللغة وكيف يتعلم الانسان منذ الطفولة والفرق بين هذه المحاور، وعقدت الورشة عقدت بتمويل من جمعية cbr.