وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: التعدي على المقدسات تمهيد لقيام دولة يهودية عنصرية

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 16:31 )
غزة- معا- قالت حركة حماس إن ما يجري في القدس والمسجد الأقصى المبارك هو بمثابة تجرؤ وعدوان خطير بلغ ذروته باقتحام وتدنيس قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى المبارك.

وقال برهوم في بيان وصل "معا" نسخة عنه، "أن العدوان يأتي من أجل فرض السيطرة اليهودية على القدس والمسجد الأقصى المبارك، تمهيداً لقيام دولة يهودية عنصرية متطرفة الأكثر خطراً على أهلنا ومقدساتنا".

واضاف "للأسف الشديد يستمر هذا العدوان في ظل استمرار الصمت العربي والإسلامي والدولي على ما يجري من تهويد وتدمير للقدس والمسجد الأقصى المبارك، وفي ظل غياب النصرة الحقيقية للشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وجدد الدعوة "لاستمرار الانتفاضة وحالة الغضب التي بدأت في الخليل والقدس وعلى الأرض الفلسطينية، داعيا لهبة جماهيرية شعبية عربية وإسلامية تتوازى مع هذه الجريمة الصهيونية النكراء".

ودعا برهوم المجتمع الدولي وصناع القرار الإقليمي لإسناد الشعب الفلسطيني، والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه لجم العدوان وحماية المقدسات.

كما دعا السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية أن تنهي أي تواصل أو تفاوض مباشر أو غير مباشر مع الاحتلال، وأن تطلق العنان ليد المقاومة الفلسطينية حتى تحمي الأرض والمقدسات، حسب قوله.