وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدني ودويكات يلتقيان منسقات لجان اخوات دلال المغربي

نشر بتاريخ: 28/02/2010 ( آخر تحديث: 28/02/2010 الساعة: 16:48 )
رام الله- معا- قال محمد المدني عضو اللجنة المكزية لحركة فتح مفوض الانتخابات، ان المرأة الفلسطينية ستظل هي المكملة والموازية للرجل في مسيرة الثورة والنضال وفي كافة ميادين الحياة.

واكد المدني ان المرأة كان لها ولا تزال بصمات كبيرة في مسيرة الثورة الفلسطينية، مؤكدا على اهمية دور الشابات والشباب خاصة طلبة الجامعات في الانتخابات المحلية المقبلة من حيث التحضير والاعداد ومن حيث الترشح.

وقال المدني في اجتماع عقد اليوم في مقر التعبئة والتنظيم بمدينة رام الله ضم "اخوات دلال" ممثلات عن كافة المحافظات وجامعات الضفة الغربية وبحضور سرحان دويكات عضو المجلس الثوري ممثلا عن محمود العالول مفوض التعبئة والتنظيم وجمال الديك مسئول الانتخابات في التعبئة والتنظيم- بجهود المرأة وعملها وانتمائها الصادق سنعمل على نقل الحركة الى الحالة الوطنية وسنعيد اليها دورها الريادي في العمل الوطني وسنعيد للعمل الوطني هيبته التي سلبت منه.

وتحدث المدني عن المعايير المهنية والوطنية الواجب توفرها في الأعضاء المرشحين للانتخابات وذلك من خلال لجنة تم تشكيلها من قبل مفوضية الانتخابات.

وقال: "اننا في حركة فتح اتخذنا قرارا باجراء المشاورات مع فصائل العمل الوطني وفصائل منظمة التحرير بخوض الانتخابات ضمن قوائم موحدة من أجل ترسيخ البعد الوطني والاجتماعي للشعب الفلسطيني من اجل الابتعاد عن العائلية والعشائرية والمحسوبيات لتقديم الافضل والانسب من اجل خدمة الشعب الفلسطيني في كافة مدنه وقراه ومخيماته".

من جهته اكد سرحان دويكات على أهمية دور المرأة وخاصة طالبات الجامعات من اخوات دلال وغيرهن وعلى ضرورة العمل التكاملي والتعاون بين الجامعات والمعاهد وبين الأقاليم والمناطق والشعب وبين الأقاليم ومفوضية الانتخابات، من اجل ضمان الفوز في الانتخابات المحلية القادمة.

ودعا الى ضرورة رفع شعار مقاطعة البضائع الاسرائيلة في كافة جامعات الوطن كشعار انتخابي.

وقد استمع المدني الى اخوات دلال واطلع على معاناتهن والمعيقات التي تعترضهن في الجامعات ورد على كافة اسئلتهن.